الشارع المغاربي – النائب أيمن السعيداني: بودربالة اتخذ قرارا انفراديا بتأجيل جلسة النظر في قانون تجريم التطبيع وسبق لي أن حذّرت من مناوراته

النائب أيمن السعيداني: بودربالة اتخذ قرارا انفراديا بتأجيل جلسة النظر في قانون تجريم التطبيع وسبق لي أن حذّرت من مناوراته

قسم الأخبار

29 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: أكد النائب بالبرلمان أيمن السعيداني اليوم الاحد 29 اكتوبر 2023 ان رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة” اتخذ بصفة انفرادية ” قرارا بتأجيل الجلسة العامة الخاصة بالنظر في قانون تجريم التطبيغ مع الكيان الصهيوني.

وكتب في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :” ملف تجريم التطبيع أسقط الأقنعة وكنت قد حذرت من مناورات بودربالة الذي اتخد قرارا انفراديا بتأجيل الجلسة العامة”.

وأضاف ” لن تمروا وملف تجريم التطبيع ملفنا الذي قدمنا فيه الشهداء والدماء وسندافع عنه أمام التاريخ وامام الشعب”.

يشار الى ان لجنة الحقوق والحريات كانت قد صادقت خلال جلستها المنعقدة يوم الاثنين 23 اكتوبر الجاري بإجماع أعضائها الحاضرين على اقتراح قانون يتعلق بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني تصل عقوباته الى السجن المؤبد.

ووفق ما افاد البرلمان في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” سيتم ترتيب جلسات استماع للجهات المعنية بخصوص اقتراح القانون.

يذكر أن كتلة الخط الوطني السيادي (15 نائبا) كانت قد تقدمت في شهر جويلية الماضي بمشروع قانون يجرّم “التطبيع مع الكيان الصهيوني” .

وتضمّن مشروع القانون 7 فصول ينص البعض منها على عقوبات سجنية ومالية لمرتكب “جريمة التطبيع”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING