الشارع المغاربي – النائب العام الليبي يناقش مع وزير الداخلية اجراءات استرداد مُتورّطين في محاولة اغتيال مستشار الدبيبة

النائب العام الليبي يناقش مع وزير الداخلية اجراءات استرداد مُتورّطين في محاولة اغتيال مستشار الدبيبة

قسم الأخبار

18 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: كشف مكتب المستشار الصديق الصور النائب العام في دولة ليبيا اليوم الخميس 18 جويلية 2024 ان النائب العام استعرض خلال استقباله ظهر يوم امس وزير الداخلية خالد النوري ومدير عام ادارة الحدود والاجانب إجراءات استرداد متورطين في محاولة اغتيال عبد المجيد مليقطة مستشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة التي جدت في مطلع الشهر الجاري.

وافاد مكتب النائب العام في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك بان الجانبين استهلا اجتماعهما بتبادل الأفكار حول تعزيز التعاون القضائي بين بلديْهما في المواد الجزائية وبانهما تبادلا اثر ذلك وجهات النظر حول تجويد آلية استرداد من رامُوا الإفلات من الملاحقة القضائية بالفرار إلى تراب إحدى الدولتين.

واكد ان اللقاء اختتم باستعراض مبلغ الإجراءات القضائية المرتبطة باسترداد الشارعيْن في قتل المواطن عبد المجيد مليقطة وفق النظم المعتمدة في البلدين.

وكان مكتب النائب العام قد اعلن في 2 جويلية الجاري عن إحباط محاولة اغتيال استهدفت عبد المجيد مليقطة مستشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة من خلال تفجير عجلة مفخخة وضعت في مساره.

واشار الى ان التحقيقات كشفت أن عنصرين من إدارة الأمن القومي بجهاز المخابرات الليبية تورطا في هذه العملية مؤكدا ان قوات جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة تمكنت من القبض على المشتبه فيهما الرئيسيين وان الجهود مستمرة لملاحقة المتورطين الآخرين خارج البلاد بالتعاون مع الجهات الدولية.

يذكر ان وزير الداخلية كان قد رافق رئيس الحكومة احمد الحشّاني في زيارة العمل التي اداها يوم امس الى ليبيا للمشاركة في أشغال منتدى الهجرة عبر المتوسط الذي احتضنه العاصمة الليبية طرابلس يوم امس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING