الشارع المغاربي – النائب بن ابراهيم : الفخفاخ سمح لمعينته المنزلية بخرق الحجر الصحي

النائب بن ابراهيم : الفخفاخ سمح لمعينته المنزلية بخرق الحجر الصحي

قسم الأخبار

25 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: شن النائب عدنان بن ابراهيم اليوم الخميس 25 جوان 2020 هجوما حادا على رئيس الحكومة الياس الفخفاخ وعدد من اعضاء حكومته بدءا بوزير الصحة عبد اللطيف المكي مرورا بوزيري الطاقة والوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد وصولا الى رئيس الحكومة نفسه.
كما اتهم الحكومة بالتسيب مذكرا بسفر وزير الطاقة الى فرنسا خلال الحجر الصحي وتتعمد رئيس الحكومة نفسه الانتقال من منزله للعيش في قصر سيدي الظريف وبالسماح لمعينته المنزلية بخرق الحجر الصحي وقضاء العيد بين اهلها.
وأعتبر النائب خلال مداخلته في الجلسة العامة المخصصة لعرض نتائج عمل الحكومة في المائة يوم الأولى من عملها انها ضعيفة وعاجزة.
وأكد ان “الحكومة ضعيفة ضعف وزير الصحة” والذي قال ان” حرب الكورونا لم يخضها وانه لم يحسن تقدير الموقف في الازمة ولا الوضع الصحي في تونس ” معتبرا ان “ادارته للازمة كانت عاطفية “وانه “لم يتفطن الى الشغور التام في اقسام العناية المركزة “مؤكدا انه” لو قام بدراسة لتبين له ان من مات بالاهمال الصحي ونتيجة لنقص الادوية ونتيجة الحجر هم اضعاف واضعاف من ماتوا بالكورونا”.  
وأستظهر النائب بارقام ومعطيات قال انها تعود لبلدان تشبه تونس من حيث الكثافة السكانية وانها سجلت نتائج افضل في ازمة الكورونا.  
واضاف النائب ان هذه “الحكومة عاجزة عجز وزير مقاومة الفساد” فيها في اشارة الى وزير الدولة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد محمد عبو  والذي اعتبر النائب انه اصبح يتعامل مع الفساد ويجالسه ويتعايش معه.
واشار الى ان ذلك حصل مع وزير الصناعة ووزير النقل وزير الشباب والرياضة وايضا في شخص رئيس الحكومة بعد تغافله عن الاعلان عن الاسهم المتعلقة به. 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING