الشارع المغاربي – وزارة البيئة: انطلاق استغلال مركز تجميع ونقل النفايات المنزلية بالمرسى

وزارة البيئة: انطلاق استغلال مركز تجميع ونقل النفايات المنزلية بالمرسى

قسم الأخبار

24 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة البيئة اليوم الاربعاء 24 اوت 2022 عن انطلاق استغلال مركز تجميع ونقل النفايات المنزلية والمشابهة بالمرسى.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الوزيرة ليلى الشيخاوي المهداوي اعطت يوم امس اشارة انطلاق استغلال المركز بحضور مدير عام الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات بدر الدين الأسمر.

وابرزت ان المساحة الجملية للمركز تقدر بحوالي 3000 م² وانه يتكون من 3 أروقة لتجميع النفايات باستعمال 4 شاحنات Multi-lève و 12 حاوية مفتوحة ذات سعة 30م3.

واشارت الى انه سيتم تشغيل المركز كامل أيام الأسبوع دون توقف باعتماد طاقة استيعاب يومية قالت انها تناهز 150 طنا من النفايات المنزلية والمشابهة في اليوم مبينة انه تم تكليف شركة خاصة لاستغلال المركز في إطار صفقة عمومية وان إطارا تقنيا يشرف على سير العمل بمساعدة 23 عونا من مختلف الاختصاصات.

واعتبرت ان مركز التجميع ونقل النفايات بالمرسى سيساهم في تعزيز منظومة التصرف في النفايات المنزلية والمشابهة بتونس الكبرى مذكرة بانها تتكون حاليا من 8 مراكز تجميع ونقل موزعة على مختلف المناطق وذلك لمعاضدة مجهودات البلديات في مجال التصرف في النفايات والقضاء على النقاط السوداء بالعاصمة من خلال تخفيف الأعباء المنجرة عن عملية التجميع والنقل والاقتصاد في الطاقة والحدّ من الانبعاثات وتمكين البلديات من تسخير الاتها لمزيد تجميع النفايات بالجهة.

Peut être une image de plein air


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING