الشارع المغاربي – النقد الدولي: السلطات التونسية طلبت تأجيل زيارة وفد الصندوق

النقد الدولي: السلطات التونسية طلبت تأجيل زيارة وفد الصندوق

قسم الأخبار

5 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: أكد مصدر من صندوق النقد الدولي اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 تأجيل الزيارة التي كان من المفترض ان يؤديها وفد منه إلى تونس من 5 إلى 17 ديسمبر الجاري .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن نفس المصدر دون ان تسميه توضيحه ان التأجيل جاء بطلب من السلطات التونسيّة.

وأكد أن الصندوق يبقى على استعداد لإجراء المشاورات السنوية في إطار المادّة الرابعة للمؤسسة المالية المتعلّقة بمراجعة أداء اقتصاد تونس.

من جهة ثانية نقلت “وات” عن مصدر من البنك المركزي التونسي توضيحه أنّ السلطات التونسيّة وصندوق النقد الدولي اتفقا على تأجيل الزيارة إلى موعد لاحق يتم تحديده بالتشاور بين الطرفين.

وكان مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بالصندوق جهاد أزعور قد أعلن عن زيارة فريق صندوق النقد الدولي خلال الإجتماعات السنوية 2023 لمجموعة البنك والصندوق الدوليين، التّي انعقدت من 9 الى 15 أكتوبر 2023، بمراكش بالمغرب.

وللتذكير فإنّ المحادثات بين تونس وصندوق النقد الدولي بشأن برنامج تمويل جديد في إطار آلية تسهيل الصندوق الممدد مازالت معلّقة منذ ما يزيد عن السنة.

يذكر ان صندوق النقد والسلطات التونسيّة كانا قد توصلا في أكتوبر 2022 لاتفاق على مستوى الخبراء لدعم السياسات الاقتصادية لتونس ببرنامج يمتد على 48 شهرا بعنوان آلية تسهيل الصندوق الممدد بقيمة تناهز 1،9 مليار دولار، لكن ملف تونس لم يعرض على مجلس إدارة الصندوق منذ ذلك التاريخ.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING