الشارع المغاربي – النهضة: الاحكام الصادرة في حق مخلوف وزقروبة سابقة خطيرة في تاريخ القضاء التونسي

النهضة: الاحكام الصادرة في حق مخلوف وزقروبة سابقة خطيرة في تاريخ القضاء التونسي

قسم الأخبار

23 يناير، 2023

الشارع المغاربي: وصفت حركة النهضة اليوم الاثنين 23 جانفي 2023 الاحكام الصادرة في حق رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف والمحامي مهدي زقروبة وعدد من نواب ائتلاف الكرامة بالـ”جائرة والسابقة الخطيرة في تاريخ القضاء التونسي ” معبرة عن استغرابها الكبير منها.

وعبرت النهضة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن “تضامنها مع مخلوف وزقروبة وكل من طالته هذه الأحكام ” مطالبة بـ”إطلاق سراح المحكومين وإيقاف تتبع المدنيين عبر القضاء العسكري ووقف عملية التنكيل والتشفي بالمعارضين السياسيين للانقلاب”.

وحمّلت الحركة ” سلطة الانقلاب مسؤولية انتهاك حقوق المعارضين السياسيين الصارخ والمتجدد عبر محاكمتهم أمام القضاء العسكري وإكساء أحكامها بالنفاذ العاجل على خلاف أحكام القانون في وقائع اتصل بها القضاء العدلي وصدرت فيها أحكام باتة غير قابلة للطعن”.

وندّدت بـ”استهداف قطاع المحاماة ومحاولة الترهيب والتخويف والإعدام الاجتماعي التي تطال المحامين الشرفاء المعارضين للانقلاب والمدافعين عن قيم الحرية والعدل والديمقراطية وحقوق الشعب عبر شطبهم من قائمة المحامين في تعدٍّ سافر على صلاحيات الهيئات المشرفة على القطاع”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING