الشارع المغاربي – فرع المحامين بتونس يرفض قرار حرمان مخلوف وزقروبة من ممارسة المهنة ويدعو الهيئة الوطنية الى عدم الاذعان اليه

فرع المحامين بتونس يرفض قرار حرمان مخلوف وزقروبة من ممارسة المهنة ويدعو الهيئة الوطنية الى عدم الاذعان اليه

قسم الأخبار

21 يناير، 2023

الشارع المغاربي: دعا مجلس الفرع الجهوي للمحامين بتونس اليوم السبت 21 جانفي 2023 مجلس الهيئة الوطنية للمحامين الى عدم الاذعان لقرار محكمة الاستئناف العسكرية بتونس الصادر يوم امس والقاضي بحرمان زميليهما سيف الدين مخلوف ومهدي زقروبة من ممارسة المهنة لمدة 5 سنوات ضمن عقوبة تكميلية في الحكم الصادر عنها في ما يعرف بقضية المطار والى عدم التفريط في سلطته على مسك جدول المهنة واصفا القرار بالجائر ومعتبرا انه يمثل مسا من استقلالية المهنة.

واعرب مجلس الفرع في بيان صادر عنه عقب اجتماع طارىء عقده اليوم في الحمامات عن رفض تسليط عقوبات تكميلية بموجب احكام خاصة قال انها لا تنطبق على مدنيين معتبرا ذلك محاولة لاخضاع المحاماة وترهيب المحامين.

كما اعتبر ان محاكمة المدنيين امام المحاكم العسكرية يمثل خرقا واضحا لمعايير المحاكمة العادلة المضمونة بالمواثيق الدولية وانتهاكا للحقوق والحريات.

وعبر مجلس الفرع عن مساندته المطلقة للمحاميين ووقوفه الى جانبهما والدفاع عنهما مهيبا بعموم المحامين لاستشعار اخطار الانحرافات المستمرة والانتهاكات المتكررة لمقومات المحاكمة العادلة داعيا اياهم الى الالتفاف حول هياكلهم والاستعداد لخوض جميع الاشكال النضالية.

واعلن عن عقد جلسة عامة اخبارية يوم الاثنين المقبل داعيا منظوريه الى الحضور المكثف والى الوقوف صفا واحدا ضد المساس بضمانات المحاكمة العادلة ومساندة زميليهما.

يشار الى ان المحامية ايناس حراث كانت قد اكدت يوم امس ان الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف العسكرية أصدرت حكما يقضي بسجن سيف الدين مخلوف رئيس ائتلاف الكرامة سنة وشهرين مع النفاذ العاجل في ما يعرف بـ”قضية المطار”.

وأضافت في تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” أن المحكمة قضت أيضا بسجن المحامي مهدي زقروبة 11 شهرا مع النفاذ العاجل و 5 سنوات حرمان من ممارسة المحاماة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING