الشارع المغاربي – النهضة: السلطة تعتمد التهديد والوعيد تجاه الإدارة ورجال الأعمال والإعلام بهدف إخضاع الكل لحكم فردي تسلّطي

النهضة: السلطة تعتمد التهديد والوعيد تجاه الإدارة ورجال الأعمال والإعلام بهدف إخضاع الكل لحكم فردي تسلّطي

قسم الأخبار

21 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: استنكرت حركة النهضة اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023 ايداع منذر الونيسي رئيسها بالنيابة السجن دون سماعه من قبل حاكم التحقيق معتبرة ان ذلك “يؤكد طابع الاعتقال السياسي ورغبة السلطة في استهداف المعارضين والتضييق على حرية النشاط السياسي”.

وطالبت النهضة في بيان نشره مكتبها التنفيذي بصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” بإطلاق سراح جميع المعتقلين والكفّ عن استهداف الحريات العامة والفردية.

وأعربت عن رفضها “اعتماد السلطة والحكومة لغة التهديد والوعيد تجاه الإدارة ورجال الأعمال ووسائل الإعلام وكَيل الاتهامات وتعميمها قصد إخضاع الكل لحكم فردي تسلطي” معتبرة ان ذلك “يزرع الشك ويبث الإحباط و يعرقل كل مجهودات الإستثمار ويعيق مبادرات الاجتهاد وتحمّل المسؤولية”.

كما عبرت الحركة عن رفضها رغبة السلطة في إخضاع الإعلام العمومي والحر بما في ذلك نشرات الأخبار وتحويلها لأدوات دعاية عوض دعمها في أداء رسالتها مطالبة بإيجاد حلول لما تعاني من إشكالات.

وأكدت ان السلطة تواصل إدارة ملف الهجرة بلا رؤية استراتيجية وانها “تعتمد معالجات ظرفية للتسويق الشعبوي والفشل في إرساء شراكة مع دول المنطقة المغاربية والأوروبية والإساءة إلى علاقات تونس التاريخية وتحويلها إلى أزمات مستمرة مع أكثر من جهة” مبينة أن ذلك زاد من مخاطر تداعيات ملف الهجرة على البلاد والمنطقة برمٌتها.

وحمّلت النهضة السلطة مسؤولية تواصل ندرة بعض المواد الأساسية وفقدان بعضها من السوق ملاحظة أن ذلك تسبب في معاناة إضافية للتونسيين وإضاعة أوقات ثمينة إما في البحث عن المواد الأساسية أو في طوابير أمام المخابز للحصول على الخبز.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING