الشارع المغاربي – الهيئة تشرع في الإعداد لانتخابات مجالس الأقاليم والجهات وشروط واجراءات سحب الوكالة

الهيئة تشرع في الإعداد لانتخابات مجالس الأقاليم والجهات وشروط واجراءات سحب الوكالة

قسم الأخبار

4 يناير، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت هيئة الانتخابات اليوم الخميس 4 جانفي 2024 أن رئيسها فاروق بوعسكر أشرف صباح اليوم على جلسـة عمل بحضور نائبه محمد نوفل الفريخة وأعضاء مجلس الهيئـة نجــلاء عبروقـــي ومحمــود الواعر وأيمن بوغطاس إضافة إلى رضا الميساوي المدير التنفيذي وممثلين عن الديوان والإدارة المركزية للشؤون القانونية ومراقبة الحملـة بالهيئة لإعداد قرارين ترتيبيين يتعلقان بانتخابات مجالس الاقاليم والجهات وبشروط سحب الوكالة وإجراءاتها.

وأفادت الهيئة في بلاغ نشرته يصفحتها على موقع فايسبوك ان بوعسكر أكد خلال جلسة العمل على أهمية الترتيبات التي سيتضمنها القراران المذكوران في إطار تطبيق الأحكام الواردة بالقانون عدد 16 لسنة 2014 المتعلق بالانتخابات والاستفتاء والمرسوم عدد 10 لسنة 2023 المتعلق بتنظيم انتخابات المجالس المحلية وتركيبة المجالس الجهوية ومجالس الأقاليم.

وذكرت أنه تمت التوصية في نهاية الاجتماع بضرورة الإسراع في إعداد القرارين المذكورين والمصادقة عليهما من طرف مجلس الهيئة ودخولهما حيز التنفيذ في أقرب الآجال.

يشار الى انه تم يوم 24 ديسمبر 2023 تنظيم الدور الأول من انتخابات المجالس المحلية وسط عزوف كبير من قبل الناخبين بما ادى الى تحقيق نسبة إقبال على الاقتراع بـ 11.84 بالمائة فحسب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING