الشارع المغاربي – نقابة الصحفيين تكشف عن تفاصيل إيقاف الصحفي بقناة "الجزيرة" سمير ساسي

نقابة الصحفيين تكشف عن تفاصيل إيقاف الصحفي بقناة “الجزيرة” سمير ساسي

قسم الأخبار

4 يناير، 2024

الشارع المغاربي: استنكرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الخميس 4 جانفي 2023 ما اسمته احتجازا تعسفيا قالت ان فرقة الحرس الوطني بحي التضامن مارسته في حق سمير ساسي الصحفي بقناة “الجزيرة” طيلة أكثر من 12 ساعة معتبرة ان في اقتياد الصحفي دون إعلام عائلته بوجهته ودون تمكينه من الاتصال بها أو بمحاميه أو بمؤسسته أو بالهياكل المهنية ضرب لجوهر حق الدفاع المنصوص عليه بالقانون عدد 5 لسنة 2016.

وأفادت النقابة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع فايسبوك أن الوحدة الوطنية للبحث في الجرائم الإرهابية بالحرس الوطني في حي التضامن اعتقلت ليلة أمس الأربعاء الصحفي في منزله بعد مداهمته بإذن من وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بأريانة.

وذكرت أن فرقة من الحرس الوطني تحوّلت إلى منزل الصحفي وفتّشت بيته وحجزت حاسوبه الشخصي وهاتفه وهواتف جميع أفراد عائلته لافتة الى ان الفرقة المعنية اقتادت الصحفي إلى جهة غير معلومة.

وأشارت نقابة الصحفيين الى انها كانت قد باشرت طيلة الليلة الماضية البحث عن الصحفي مدعّمة بالمحامين المكلفين من قبلها ومن قبل مكتب الجزيرة بتونس والى انها لم تتمكن من معرفة مكانه الا بعد منتصف نهار اليوم الخميس .

وأضافت انه بتواصل محامي الدفاع عن ساسي مع الفرقة المعنية أكدت حصولها على تعليمات بمنع حضور محاميه لمدة 48 ساعة مرجّحة وجود شبهة إرهابية في الملف ومشيرة الى أن الصحفي تمسّك خلال أعمال البحث والتحقيق معه بحقه في ملازمة الصمت إلى حين حضور محام.

وكان مختار الجماعي محامي سمير ساسي قد أفاد في وقت سابق من اليوم أن إحدى الفرق الجهوية المختصة في مكافحة الإرهاب اوقفت منوبه لافتا الى انه تم منعه من زيارته تبعا لقرار شفوي قال انه صدر عن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة والى وجود خروقات إجرائية في عملية الإيقاف.

وأعلنت قناة “الجزيرة” صباح اليوم ان فرقة مكافحة الإرهاب اعتقلت الصحفي بمكتبها في تونس مشيرة الى انه تم اقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة أسباب الاعتقال.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING