الشارع المغاربي – الوريمي: لن نرشح نهضويا للانتخابات الرئاسية

الوريمي: لن نرشح نهضويا للانتخابات الرئاسية

قسم الأخبار

18 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: أكد العجمي الوريمي أمين عام حركة النهضة اليوم الخميس 18 أفريل 2024 أن الحركة لن ترشح شخصية نهضوية للانتخابات الرئاسية المقبلة قائلا إنه لا يوجد إلى حد الآن مرشح رسمي للنهضة أو لجبهة الخلاص الوطني.

ونقلت إذاعة “ديوان أف أم” عن الوريمي توضيحه على هامش وقفة احتجاجية نفذتها عائلات الموقوفين السياسيين في ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة أن الحركة لم تتخذ بعد القرار النهائي بشأن المشاركة في الانتخابات من عدمها مشيرا في المقابل إلى أن جبهة الخلاص اتخذت بدورها قرارها بشأن المشاركة المبدئية وإلى انها ستعلن عن ذلك في ندوة صحفية خلال الفترة المقبلة.

ودعا أمين عام النهضة الى ضرورة أن تكون الانتخابات الرئاسية نزيهة وشفافة وحرة وإلى أن تحترم إرادة الناخبين معتبرا أن صندوق الاقتراع هو الكفيل بإعطاء الشرعية لمن سيحكم البلاد.

يشار الى ان حركة النهضة اعتبرت يوم 15 فيفري الماضي أنّ الأهمّ من احترام الاستحقاقات الانتخابية وإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها هو توفّرُ شروطها المطلوبة.

واكدت النهضة في بيان صادر عنها عقب اجتماع مكتبها التنفيذي ان” الشكوكَ قائمة حول نزاهة الانتخابات المرتقَبَة وشفافيتها” وانه “لا دليلَ اليوم على أنّ الشعب سيتمكّن من الاختيار الحرّ والديمقراطي والتعدّدي الحقيقي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING