الشارع المغاربي – اليمن: استهداف ناقلة نفط بريطانية بـ3 صواريخ باليستية

اليمن: استهداف ناقلة نفط بريطانية بـ3 صواريخ باليستية

قسم الأخبار

27 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت جماعة “انصار الله” اليمنية (الحوثيون) اليوم السبت 27 افريل 2024 ان قواتها استهدفت سفينة نفط بريطانية بعدة صواريخ في البحر الاحمر مؤكدة إصابتها بشكل مباشر مشيرة الى ان قوات الدفاع الجوي التابعة لها تمكنت من إسقاط مسيرة أمريكية متطورة.

وافادت الجماعة في بيان صادر عنها تلاه المتحدث العسكري باسمها يحيى سريع بان ذلك ياتي “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن” مؤكدة ان القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية استهدفت السفينة البريطانية (ANDROMEDA STAR) في البحرِ الأحمرِ بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة بما ادى إلى إصابتها بشكل مباشر”.

وأضافت “نجحت قوات الدفاع الجوي في القوات المسلحة اليمنية يوم أمس في إسقاط طائرة أمريكية نوع (MQ9) في أجواء محافظة صعدة، وذلك أثناء قيامها بمهام عدائية وقد تمّ استهدافها بصاروخ مناسب”.

من جهتها أكدت القيادة المركزية الأمريكية أن الحوثيين أطلقوا ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن في البحر الأحمر من اليمن وان ذلك أدى لتعرض السفينة أندروميدا ستار لضرر طفيف.

وذكرت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري أن ربان السفينة أبلغ عن تعرضها لأضرار.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية على منصة “إكس” أن صاروخا سقط في محيط سفينة ثانية تحمل اسم مايشا مؤكدة انها لم تتعرض لضرر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING