الشارع المغاربي – الحوثيون يعلنون عن استهداف ناقلة نفط متوجهة لاسرائيل بصاروخ بحري

الحوثيون يعلنون عن استهداف ناقلة نفط متوجهة لاسرائيل بصاروخ بحري

قسم الأخبار

12 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلن يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيون) اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 أن قواتهم البحرية استهدفت بصاروخ بحري الناقلة “استراندا” النرويجية التي كانت في طريقها إلى إسرائيل عبر البحر الاحمر .

وقال سريع في بيان صادر عنه انه “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ الذي يتعرضُ في هذه الأثناءِ للقتلِ والتدميرِ والحصارِ في قطاعِ غزة واستجابةً لنداءاتِ الأحرارِ من أبناءِ شعبِنا اليمني العظيمِ وأبناءِ أمتِنا نفذتِ القواتُ البحريةُ التابعة للقواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعيةً ضدَّ سفينةِ “استراندا” تابعةٍ للنرويج، كانت محملةً بالنفطِّ ومتوجهةً إلى الكيانِ الإسرائيلي وقد تمَّ استهدافُها بصاروخٍ بحريٍّ مناسب”.

واكد ان”القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ نجحتْ خلالَ اليومينِ الماضيين في منعِ مرورِ عدةِ سُفُنِ استجابتْ لتحذيراتِ القواتِ البحريةِ اليمنيةِ وانها “لم تلجأْ لاستهدافِ السفينةِ النرويجيةِ المحملةِ بالنفطِ إلا بعدَ رفضِ طاقمِها كافةَ النداءاتِ التحذيرية”.

وشدد على أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لن تترددَ في استهدافِ أية سفينةٍ تخالفُ ما وردَ في البياناتِ السابقة مؤكدا استمرارَها في منعِ كافةِ السفنِ من كلِّ الجنسياتِ المتوجهةِ إلى الموانئِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ العربي والأحمرِ حتى إدخالَ ما يحتاجُه إخوانُنا الصامدونَ في قطاعِ غزةَ من غذاءٍ ودواءٍ”.

وفجر اليوم اكدت البحرية البريطانية في بيان صادر عنها عبر حسابها على منصة “اكس”:”ان كيانا عرف نفسه بأنه القوات البحرية اليمنية، أمر سفينة بتغيير مسارها إلى ميناء يمني”.

ومساء يوم السبت أعلنت جماعة الحوثي منع مرور السفن المتوجهة إلى إسرائيل عبر البحر الأحمر “إذا لم يدخل الغذاء والدواء إلى قطاع غزة”.

وكانت جماعة “الحوثي” قد توعدت مرارا باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية “تضامنا مع فلسطين” ودعت الدول إلى “سحب” مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING