الشارع المغاربي – انطلاقا من اليوم: حارة العظم بـ 1100 مليم

انطلاقا من اليوم: حارة العظم بـ 1100 مليم

قسم الأخبار

8 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارتا التجارة وتنمية الصادرات والفلاحة والموارد المائية اليوم السبت 8 جانفي 2022 انه تقرر تحديد هوامش ربح قصوى عند توزيع البيض بـ 15 مليما للبيضة على مستوى البيع بالجملة و15 مليما للبيضة على مستوى البيع بالتفصيل واعتماد سعر أقصى للبيع للعموم في حدود 1100 مليم للأربع بيضات مشيرتين الى هذه الاجراءات تدخل حيز النفاذ بداية من اليوم 8 جانفي الجاري.

وطالبت الوزارتان في بلاغ مشترك صادر عنهما نشرتاه بصفحتيهما على موقع “فايسبوك” المتدخلين بمسالك إنتاج وتوزيع البيض ومدخلات إنتاجها بالمساهمة في انتظام تزويد السوق بالبيض والعمل على احترام الأسعار القصوى المحددة.

ودعتا منتجي البيض إلى الرفع من نسق الإنتاج ومد حلقات الإنتاج بما يستجيب لحاجات التزويد والتسريع في تكوين المخزون التعديلي لشهر رمضان 2022 حاثاتان المتدخلين في قطاع صنع وتجارة الأعلاف المركبة على تحيين التصريح بنشاطهم لدى الإدارات الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات باعتماد البطاقة النموذجية الملحقة بكراسات الشروط المنظمة لهذه الأنشطة في أجل أقصاه 31 جانفي 2022.

كما دعتا المتدخلين بمسالك توزيع البيض إلى تحيين التصريح بنشاطهم وبعناوين محلات البيع والخزن لدى الإدارات الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات مرجع النظر وموافاتها بنسخ من المعرفات الجبائية والانخراط في المسالك المنظمة في أجل أقصاه 31 جانفي 2022.

وأكدتا مواصلة مصالحهما متابعة تطور وضع التزويد والأسعار ومستوى المخزون التعديلي ودراسة التدابير اللازمة لتطوير واستدامة منظومة انتاج وتوزيع البيض بما يضمن الضغط على تكاليف الإنتاج وخاصة الأعلاف ويحقق مردودية معقولة للمتدخلين الاقتصاديين ويراعي القدرة الشرائية للمستهلك.

وأوضحتا ان هذه الإجراءات” تأتي لمواكبة المستجدات الظرفية المسجلة على مستوى تطور الكلفة، وانعكاسات موجة البرد على المردودية وتهدف إلى الانطلاق بصفة هيكلية في معالجة الإشكاليات والصعوبات التي تعرفها هذه المنظومة لضمان ديمومتها وتطوير أدائها وتنظيم مسالك توزيعها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING