الشارع المغاربي – ايران: قصف مقر تجسس للموساد في أربيل العراقية وأهداف "داعش" الارهابي في سوريا

ايران: قصف مقر تجسس للموساد في أربيل العراقية وأهداف “داعش” الارهابي في سوريا

قسم الأخبار

16 يناير، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: تبنى الحرس الثوري الايراني اليوم الثلاثاء 16 جانفي 2024 القصف الذي طال مواقع عديدة في مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق في وقت متأخر من مساء يوم امس الاثنين.

واكد الحرس الثوري في بيان صادر عنه نقلته وكالة” ارنا “الايرانية الرسمية للانباء” قصف مراكز تجسس وتجمعات لجماعات إرهابية مناهضة لإيران” في المنطقة بصواريخ باليستية.

وجاء في البيان “رداً على الجرائم الإرهابية التي ارتكبها أعداء إيران مؤخراً تم استهداف وتدمير مقرات الجواسيس والإرهابيين بالصواريخ الباليستية التي أطلقها جيش الحرس الثوري في منتصف الليل”.

ولفت البيان إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل العملية لاحقا.

كما أعلن الحرس الثوري في بيان منفصل أنه شن هجمات صاروخية أيضاً على من وصفهم بـ”منفذي العمليات الإرهابية في إيران، وخاصة تنظيم داعش في سوريا”.

وذكر البيان أنه “تم تحديد وتدمير أماكن اجتماع القادة والعناصر الأساسية المرتبطة بالهجمات الإرهابية الأخيرة وخاصة تنظيم داعش الإرهابي في المناطق المحتلة بسوريا من خلال إطلاق سلسلة من الصواريخ الباليستية”.

وأشار البيان إلى الهجوم الانتحاري في كرمان الذي تبناه تنظيم داعش الإرهابي والهجوم الذي استهدف القوات الأمنية في مدينة راسك والهجمات في سوريا التي قتل فيها رضي موسوي أحد كبار قادة الحرس الثوري.

وأوضح الحرس الثوري أنه “تم استهداف مقر رئيسي لجهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلية (الموساد) في مدينة أربيل العراقية”، بالإضافة إلى أهداف تنظيم “داعش” الإرهابي في الأراضي السورية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING