الشارع المغاربي – بتهمة عرقلة تسديد مستحقات العلاج بتونس: ديوان المحاسبة الليبي يوقف عن العمل رئيس لجنة متابعة ديون العلاج بالخارج

بتهمة عرقلة تسديد مستحقات العلاج بتونس: ديوان المحاسبة الليبي يوقف عن العمل رئيس لجنة متابعة ديون العلاج بالخارج

قسم الأخبار

10 يناير، 2023

الشارع المغاربي: كشفت وسائل اعلام ليبية اليوم الثلاثاء 10 جانفي 2023 ان ديوان المحاسبة الليبي اوقف عن العمل احتياطيا رئيس لجنة متابعة ديون العلاج بالخارج “أبو بكر الجفال” بتهمة عرقلة إجراءات تسديد مستحقات العلاج الجارية بدولة تونس.

واكدت قناة “ليبيا الاحرار” ان الديوان ارجع في مراسلة لوزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية يوم امس أسباب الإجراء إلى تدخل ” الجفال” في إلغاء قرار الإذن بإنفاق مبلغ 150 مليون دينار كسلفة من حساب لجنة الديون بالخارج وتخصيص 100 مليون لحلحلة مشاكل توقف علاج المرضى بتونس .

واشارت الى ان الديوان طالب وزير المالية بحكومة الدبيبة بتوضيح أسباب إيقاف أو إلغاء القرار في ظل توقف تقديم الخدمات العلاجية للمرضى الليبيين نتيجة تراكم المستحقات مع احتفاظهم بحق المساءلة.

يذكر ان عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية كان قد اكد خلال الزيارة التي اداها الى تونس موفى شهر نوفمبر المنقضي الاتفاق على تسوية الديون المستحقة على الدولة الليببية في عدد من القطاعات منها الصحة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING