الشارع المغاربي – بداية من الغد: تونس تحتضن الدورة 41 لمجلس وزراء الداخلية العرب

بداية من الغد: تونس تحتضن الدورة 41 لمجلس وزراء الداخلية العرب

قسم الأخبار

25 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: من المنتظر ان تحتضن تونس بداية من يوم غد الاثنين 26 فيفري 2024 الدورة 41 لمجلس وزراء الداخلية العرب .

وسيناقش الوزراء وفق بلاغ صاد عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب نشرته بموقعها مجموعة من الملفات الأمنية على غرار مشروع خطة أمنية عربية حادية عشرة ومشروع خطة إعلامية عربية تاسعة للتوعية الأمنية والوقاية من الجريمة ومشروع خطة مرحلية ثامنة للإستراتيجية العربية للسلامة المرورية.

كما ستناقش الدورة عددا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول الأعمال منها تقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة بين دورتي المجلس ال 40 و41 وتقرير رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن أعمال الجامعة بين دورتي المجلس.

وسيتم حسب ذات المصدر، مناقشة توصيات المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2023 ونتائج الاجتماعات المشتركة مع الهيئات العربية والدولية خلال نفس العام إضافة إلى عدد من المواضيع الأخرى.

وإضافة إلى وزراء الداخلية العرب ستعرف الدورة مشاركة وفود أمنية رفيعة وممثلين عن جامعة الدول العربية والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الإنتربول” ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING