الشارع المغاربي – بداية من اليوم: اضراب بـ3 أيام لاعوان البريد

بداية من اليوم: اضراب بـ3 أيام لاعوان البريد

قسم الأخبار

22 مارس، 2022

الشارع المغاربي: يشرع اعوان البريد بداية من اليوم الثلاثاء 22 مارس 2022 في تنفيذ اضراب بـ3 ايام دعت اليه الجامعة العامة للبريد المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل وذلك ردا على ما اعتبرته مماطلة من قبل سلطة الاشراف في تطبيق الاتفاقات موضوع برقية الاضراب الصادرة قبل شهرين.

وجاء تنفيذ هذا الاضراب بعد فشل جلسة صلحية انعقدت يوم امس بمقر الادارة العامة لادارة نزاعات الشغل والنهوض بالعلاقات المهنية للنظر في الاعلام بالاضراب الصادر عن الاتحاد العام للشغل.

واشار محضر اجتماع الجلسة الذي نشرت الجامعة العامة للبريد نسخة منه على صفحتها بموقع فايسبوك الى ان الطرف النقابي قرر تنفيذ الاضراب بكافة مراكز العمل نظرا “لتعمد الطرف الاداري ومصالح رئاسة الحكومة المماطلة في تطبيق الاتفاقات موضوع برقية الاضراب الصادرة قبل شهرين من هذا التاريخ بدعوى تطبيق المنشور عدد 20 ورغم تنفيذ اضراب اول يومي 19 و20 جانفي المنقضي.

وتضمن محضر الجلسة ان الطرف الاداري تمسك من جهته بالحوار كالية للتفاوض في جملة المواضيع المطروحة مشيرا الى ان لها “انعكاسات ترتيبية ومالية تقتضي الحصول على المصادقات اللازمة من الاطراف المعنية” مطالبا بتاجيل “الاضراب حفاظا على استمرارية المرفق وتقديمه الخدمات للمواطنين”.

وكانت الجامعة العامة للبريد قد ادانت في بيان صادر عنها يوم اول امس تعمد ادارة البريد وسلطة الاشراف مواصلة ما اعتبرته “سياسة الهروب الى الامام والتضييق والهرسلة والقمع باتخاذ قرارات وصفتها بالجائرة وغير القانونية والمنافية للاتفاقيات ومعايير منظمة العمل الدولية باصدار تساخير للاعوان”.

ودعت الجامعة الاعوان الى عدم تسلم قرارات التسخير ورفض تطبيقها والالتزام بقرار الهيئة الادارية القطاعية وانجاح الاضراب كما دعت منظوريها الى انجاج التجمع العمالي المبرمج ليوم غد الاربعاء امام مقر وزارة الاشراف (وزارة تكنولوجيات الاتصال ).


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING