الشارع المغاربي – برلين تُعرب عن "قلقها البالغ" إزاء حملة الإيقافات بتونس

برلين تُعرب عن “قلقها البالغ” إزاء حملة الإيقافات بتونس

17 فبراير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعربت الحكومة الألمانية اليوم الجمعة 17 فيفري 2023 عن “قلقها البالغ” إزاء حملة الإيقافات التي شهدتها مؤخرا تونس داعية السلطات إلى احترام “استقلالية القضاء” و”قواعد سيادة القانون”.

وقال المتحدث باسم الحكومة فولفغانغ بوشنر في مؤتمره الصحافي الدوري إن برلين “تبدي قلقها البالغ إزاء اعتقال العديد من ممثلي المعارضة والنشطاء والصحافيين في الأيام الأخيرة بتونس” وفق ما نقلت عنه ” دويتشه فيله”.

وتابع المتحدث “المبادئ الديمقراطية لحرية التعبير والتنوّع السياسي وسيادة القانون يجب أن تُطبق في بلد ديمقراطي مثل تونس”. وأضاف أن برلين تضم صوتها إلى “النداء الذي أطلقه مفوض الأمم المتحدة السامي من أجل احترام قواعد سيادة القانون واستقلالية القضاء” بتونس.

وجاء الموقف الألماني بعد يومين بعد صدور موقف أمريكي مماثل أعربت فيه الخارجية الأمريكية عن “قلق عميق إزاء التقارير عن إيقاف عدة شخصيات سياسية ورجال أعمال وصحافيين بتونس في الأيام الأخيرة”.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد علّق على تعبير نيد برايس المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الامريكية عن قلق بلاده البالغ ازاء ما ورد من أنباء عن اعتقالات في تونس بقوله بالخصوص “لسنا تحت الاستعمار او الحماية او الانتداب. نحن دولة مستقلة ذات سيادة ونعلم جيدا ما نقوم به في ظل احترام كامل للقانون. وستأتي الحقائق ان شاء الله مزلزلة مدوّية حتى يعرف الشعب ما يدبر له وما دبر في السنوات والعقود الماضية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING