الشارع المغاربي – بسبب كورونا و"منخفض القرن": مصر تنصح المواطنين بعدم الخروج من المنازل

بسبب كورونا و”منخفض القرن”: مصر تنصح المواطنين بعدم الخروج من المنازل

قسم الأخبار

11 مارس، 2020

الشارع المغاربي-وكالات:  ناشدت الحكومة المصرية اليوم الاربعاء 11 مارس 2020 مواطنيها بعد الخروج من المنازل في الايام التي تنتشر بها العواصف والأتربة إلا لظروف اضطرارية بسبب تعرض مصر لحالة مـن عـدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتباراً مـن يوم غد الخميس والى غاية يوم السبت القادم.  

ورفعت وزارة الصحة المصرية اليوم الاربعاء درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات تزامنا مع حالة عدم الاستقرار المتوقعة في الاحوال الجوية .

واكدت في بيان انها قامت بتوفير فرق الانتشار السريع المركزية بكل محافظة والتاكد من جاهزيتها وتوفر اطقمها الطبية وشبه الطبية.

ونقلت وسائل اعلام محلية عن المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء نادر السيد ان القرار يأتى فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والاثار السلبية الناجمة عنها.

 وذكرت ان رئيس مجلس الوزراء كان قد قرر ايقاف الدراسة فى جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية يوم غد الخميس 12 مارس وذلك وفقاً للتقرير الذى تلقاه من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية من يوم غد الخميس 12 مارس الجارى وحتى يوم السبت 14 من نفس الشهر.
 يذكر ان خبراء الارصاد الجوية حذروا من منخفض جوي خطير يسمى بـ”منخفض التنين” أو “منخفض القرن” سيضرب عدة دول منها مصر وعمان وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين والعراق وتركيا”.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING