الشارع المغاربي – شوقي الطبيب يعلن عن رفع شكاية لمحكمة الجنايات الدولية بمجرمي الحرب الاسرائيليين

شوقي الطبيب يعلن عن رفع شكاية لمحكمة الجنايات الدولية بمجرمي الحرب الاسرائيليين

قسم الأخبار

6 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلن الاستاذ شوقي الطبيب عميد المحامين السابق والرئيس السابق لهيئة مكافحة الفساد اليوم الاربعاء 6 ديسمبر2023 انه اودع اليوم بتكليف من نقابة المحامين الفلسطينيين شكاية لدى المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية بلاهاي في هولندا ضد مجرمي الحرب في اسرائيل.

وكتب الطبيب في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك “بتكليف من نقابة المحامين الفلسطينيين قمت اليوم 2023/12/6 بايداع شكاية لدى المدعي العام لدى المحكمة الجنائية الدولية بلاهاي…ضد مجرمي الحرب، قتلة الأطفال الفلسطينيين…قادة الكيان الصهيوني الغاصب…”

وازاء المجازر والجرائم ضد الانسانية التي ما فتىء جيش الاحتلال الاسرائيلي يرتكبها في قطاع غزة وكل الاراضي الفلسطينية المحتلة تتعالى الاصوات والمطالب في عديد الدول بضرورة تحقيق العدالة وتقديم المسؤولين عن تلك الجرائم الى محكمة الجنايات الدولية.

وكانت هذه المحكمة قد اعلنت منذ شهر نوفمبر الماضي انها تلقت طلبات من خمس دول للتحقيق في “جرائم حرب ترتكبها إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية”.

يشار الى ان كريم خان المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية كان قد زار في اوخر شهر اكتوبر المنقضي مصر وتوجه الى معبر رفح عند أبواب غزة مؤكدا انه لم يستطع الدخول للوقوف على معاناة أهلها.

وقال في ندوة صحفية عقدها بالقاهرة ان عرقلة وصول إمدادات الإغاثة الإنسانية إلى غزة “قد تشكل جريمة حرب بموجب اختصاص المحكمة” مشددا على أن كل المساجد والكنائس والمدارس والمستشفيات محمية بموجب القانون الدولي وعلى أنه “لا يمكن استيعاب ما نراه اليوم في غزة”.

وأشار إلى أن أي اعتداء على المدنيين والمرافق المحمية سيُحاكم وفقا للقانون الدولي مؤكدا أنه لا يمكن التغاضي عن التحقيق في الأوضاع بالأراضي الفلسطينية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING