الشارع المغاربي – بعد إعفاء البوغديري: وزارة التربية تلغي قرارات تأديبية في حق قيادي نقابي بصفاقس ومديرة مدرسة

بعد إعفاء البوغديري: وزارة التربية تلغي قرارات تأديبية في حق قيادي نقابي بصفاقس ومديرة مدرسة

قسم الأخبار

6 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: اكد الفرع الجامعي للتعليم الاساسي بصفاقس اليوم السبت 6 افريل 2024 الغاء كل القرارات التأديبية التي اتخذتها وزارة التربية في حق كاتبها العام عبد الكريم السويسي مدير مدرسة “اناطول فرانس” ولبنى الغربي مديرة المدرسة الاعدادية 13 اوت.

وكتب الفرع الجامعي في منشور على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك “ظهر الحق وزهق الباطل الشكر موصول لكل من آزر وتضامن ودفع نحو رفع المظالم التي تعرض لها زميلنا عبد الكريم وزميلتنا لبنى الغربي… الشكر ايضا موصول الى كل الزملاء والزميلات الذين تعرضوا الى عقوبات جائرة ظالمة ونرجو لهم الانصاف واسترداد الحقوق”.

يشار الى ان محمد قاسم المندوب الجهوي للتربية صفاقس 1 كان قد علق بالقول على القرارات التأديبية التي اتخذتها الوزارة “القرار الذي إتخذته سلطة الإشراف في حق كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بصفاقس والمدير السابق للمدرسة الإبتدائية أناطول فرانس عبد الكريم السويسي والمتمثل في إيقافه تحفظيا عن العمل وسحب خطته الوظيفية وإحالته على مجلس التأديب هو قرار إداري، وفق ما يقتضي القانون بسبب الخطأ الإداري الذي إرتكبه والمتمثل في ملء مطبوعة تمكن إحدى المعلمات من مباشرة العمل في حين أنها خارج حدود الوطن مما ترتّب عنه إستفادة المعلمة بمرتبات شهرية قدرها أكثر من 50 ألف دينار دون موجب حقّ”.

وكان القرار الذي اتخذته الوزارة قد خلف استياء في الاوساط النقابية ودعت الفروع الجامعية والنقابات الخصوصية لاسلاك التربية بالجهة الى تحرك احتجاجي يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين والتجمع امام مقر المندوبية الجهوية للتربية مع حمل الشارة الحمراء احتجاجا على قرارات الوزارة.

يذكر ان الغاء قرارات سلطة الاشراف جاء مباشرة بعد التغيير الحاصل على رأس الوزارة باعفاء محمد علي البوغديري من مهامه وتعيين سلوى العباسي خلفا له.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING