الشارع المغاربي – بعد إعفاء 40 مدير مدرسة: أعضاء الفرع الجهوي للتعليم الاساسي بالقيروان يدخلون في اعتصام مفتوح بمقر المندوبية

بعد إعفاء 40 مدير مدرسة: أعضاء الفرع الجهوي للتعليم الاساسي بالقيروان يدخلون في اعتصام مفتوح بمقر المندوبية

قسم الأخبار

7 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: أعلن الفرع الجامعي للتعليم الاساسي بالقيروان اليوم الجمعة 7 جويلية 2023 عن دخول أعضائه في اعتصام مفتوح بمقر المندوبية الجهوية للتربية.

واوضح الفرع في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” ان قرار الاعتصام يأتي على خلفية قرار وزارة التربية اعفاء 40 مديرا بالجهة من مهامهم.

ودعا الفرع كل المديرين والمدرسات والمدرسين للالتحاق بالمندوبيّة لمساندة المعتصمين .

وكان الفرع قد عقد في وقت سابق من اليوم هيئة قطاعية استعجالية لاتخاذ أشكال نضالية تصعيدية ردا على ما اعتبره “قرارا جائرا من طرف وزارة التربية في حق مديرين بالجهة”.

وقرر الفرع اثر ختام الهيئة عقد هيئة إدارية قطاعية يوم الجمعة 14 جويلية الجاري.

وكان محمد علي البوغديري وزير التربية قد اكد يوم امس الخميس إعفاء أكثر من 150 مديرا رفضوا معالجة أعداد التلاميذ التي تم تنزيلها من قبل المعلمات والمعلمين مؤكدا ان العدد قابل للارتفاع .

+3

كما التحق الكاتب العام لاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان السبوعي بمقر الاعتصام، معبرا عن مساندته للفرع الجامعي للتعليم الأساسي وكل النقابيين وسط حالة من الاحتقان والتوتر في صفوف النقابيين الذين اعتبروا قرار وزارة التربية غير قانوني ويستهدف العمل النقابي بصفة عامة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING