الشارع المغاربي – بعد اجتماع القصر: النّهضة تُجدّد التزامها بالتوافق مع رئيس الجمهورية

بعد اجتماع القصر: النّهضة تُجدّد التزامها بالتوافق مع رئيس الجمهورية

29 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : ثمّنت حركة النّهضة “مبادرة رئيس الجمهورية بالدعوة إلى عقد اجتماع ظهر يوم أمس الجمعة 28 ديسمبر الجاري يضمّ الحكومة وحزامها السياسي والأطراف الاجتماعية لتباحث مستجدات الوضع العام بتونس”، معتبرة أنّ “هذه المبادرة تؤكد الدور المحوري للرئيس الباجي قائد السبسي في إنجاح الانتقال الديمقراطي وحمايته من الانتكاس وطمأنة التونسيين حول استعداد كل الفاعلين للبحث عن الحلول التوافقية التي تحفظ المصالح العليا للبلاد”.

وأكّدت الحركة في بلاغ صادر عنها أنّ اجتماع أمس دار في أجواء وصفتها بـ”الطيبة والإيجابية” وبأنّها تمثّل “أفضل رسالة لإدارة هذه المرحلة الصعبة وتفتح آفاقا إيجابية لخفض حدة التوترات الاجتماعية والسياسية وإفشال مخططات أعداء الثورة والمتخوّفين من تنظيم الانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها”.

وجدّدت التزامها بنهج الحوار والتوافق مع رئيس الجمهورية ولا سيما خلال المرحلة القادمة التي قالت إنّها تحتاج فيها البلاد دوره كرمز لوحدة الدولة وكشريك رئيسي في رعاية النموذج الديمقراطي التونسي لإنجاح ما تبقى من مسيرة الانتقال الديمقراطي.

واعتبرت أنّ “الحفاظ على السلم الأهلي والاجتماعي مسؤولية جماعية للسلطة والمعارضة والمنظمات الوطنية وأن المطلوب اليوم هو الوحدة الوطنية ضد قوى الفوضى والفتنة والتعالي على الحسابات والمصالح الحزبية الضيّقة”.

ودعت الحكومة والأطراف الاجتماعية إلى “مضاعفة الجهد للتوصل الى اتفاق توافقي في قطاع الوظيفة العمومية يراعي قدرات البلاد وتوازنات المالية العمومية”.

وشدّدت على “مزيد التشاور بين الأحزاب والكتل البرلمانية لاستكمال تركيز المؤسسات والهيئات الدستورية تفعيلا للدستور ودعما للمسار الديمقراطي بتونس”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING