الشارع المغاربي – بعد ايقافه بالامارات: سفارة تونس بـ"أبو ظبي" تؤكد متابعة وضعية المواطن علي الجاني

بعد ايقافه بالامارات: سفارة تونس بـ”أبو ظبي” تؤكد متابعة وضعية المواطن علي الجاني

قسم الأخبار

22 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: اكدت سفارة تونس في ابو ظبي بالامارات العربية المتحدة اليوم الخميس 22 اوت 2024 انها تتابع بالتنسيق مع كافة الاطراف المتدخلة وضعية المواطن التونسي علي الجاني مشيرة الى انه محل تتبع.

وشددت السفارة في بيان توضيحي صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك تبعا لما راج حول وضعية المواطن المشار اليه والذي كانت عائلته قد اطلقت نداء استغاثة بعد اعتقال ابنها منذ يوم الاحد الماضي على مواصلة جهودها ورعاية مصالح الجالية التونسية بالامارات منوهة بما اسمته التفاعل الايجابي والتعاون البناء الذي ابدته السلطات الاماراتية وذلك “تماشيا مع مستوى العلاقات المتميزة بين القيادتين والشعبين الشقيقين “.

يذكر ان عائلة المواطن المذكور المقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة كانت قد اكدت أن المخابرات الاماراتية قامت باختطاف ابنها في العاصمة الإماراتية أبوظبي منذ يوم الأحد الفارط في ظروف غامضة مطالبة السلطات الإماراتية بالكشف عن مصير الشاب الذي يعمل في القطاع السياحي.

ونقلت وسائل اعلام عن سليم الجاني شقيق المعني بالأمر قوله إن شقيقه محتجز لدى المخابرات الإماراتية منذ يوم الأحد بسبب تدوينات منشورة على إحدى المنصات الاجتماعية وفق ما أكدت له مصادر دبلوماسية تونسية ودعوته السلطات التونسية إلى التدخل للكشف عن مصير شقيقه.

وطالب سليم الجاني باطلاق سراح شقيقه وتوضيح أسباب ايقافه واحترام قرينة البراءة معلنا اعتزامه التوجه لمنظمات حقوقية دولية وتونسية من أجل الدفاع عن حقوق شقيقه مؤكدا انه معروف بحسن السيرة والسلوك منذ مغادرته تونس والتحاقه بدولة الإمارات سنة 2021.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING