الشارع المغاربي – تبون يُقيل وزير الاتصال بعد ساعات من تداول أنباء حول إيقاف اماراتيين بتهمة التجسس لفائدة اسرائيل وطرد سفير أبو ظبي بالجزائر

تبون يُقيل وزير الاتصال بعد ساعات من تداول أنباء حول إيقاف اماراتيين بتهمة التجسس لفائدة اسرائيل وطرد سفير أبو ظبي بالجزائر

قسم الأخبار

21 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت الرئاسة الجزائرية اليوم الاربعاء 21 جوان 2023 ان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اقال وزير الاتصال محمد بوسليماني من منصبه.

واشارت الرئاسة الجزائرية في بلاغ مقتضب نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان تبون عيّن الأمينة العامة لوزارة الاتصال لتسيير شؤون الوزارة بالنيابة.

وتأتي اقالة وزير الاتصال بعد سويعات على نشر بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خبرا مفاده ان الجزائر طلبت من السفير الاماراتي مغادرة اراضيها على خلفية ايقاف 4 جواسيس امارتيين قالت انهم يتجسسون لحساب اسرائيل، خبر نفاه الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية “نفيا قاطعا” واصفا اياه بـ”المغلوط والكاذب”.

واكد في بيان نشرته الوزارة على صفحتها بموقع فايسبوك”ان تلك الاخبار مزيفة وانه لا اساس لها من الصحة مشددا على ان بيانات الوزارة هي المصدر الوحيد للمعلومة.

واعرب الناطق الرسمي باسم الوزارة عن متانة وصلابة العلاقات الثنائية الجزائرية الإماراتية المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين مؤكدا “الحرص المشترك على الإرتقاء بها الى أعلى المراتب تنفيذا للارادة المشتركة التي تحدو قائدي البلدين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وأخيه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING