الشارع المغاربي – بعد زلزال مساء امس: هزة ارتدادية قوية تضرب غرب فرنسا

بعد زلزال مساء امس: هزة ارتدادية قوية تضرب غرب فرنسا

قسم الأخبار

17 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت السلطات الفرنسية اليوم السبت 17 جوان 2023 ان هزة ارتدادية بقوة 5 درجات ضربت منطقة غرب البلاد مجددا اثر الزلزال الذي شهدته مساء يوم امس والذي كان الاقوى منذ اوائل الالفية الجديدة.

واكدت ولاية “دو سافر” في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع “تويتر” ان هزة ارتدادية بقوة 5 درجات ضربت نفس المنطقة في حدود الساعة الرابعة والنصف من فجر اليوم.

واشارت الى ان اعوان الحماية المدنية هرعوا الى المنطقة لاجراء معاينات وتفقد المباني خاصة تلك التي تضررت من زلزال مساء يوم امس والاستجابة عند الاقتضاء لطلبات المساعدة.

وطلبت من السكان توخي الحذر والابتعاد عن المباني التي تبدو متداعية واللجوء الى المباني الصلبة عند الشعور بهزات اخرى مع حماية الراس والابتعاد عن النوافذ.

وكان زلزال قوي قد ضرب مساء يوم امس غرب فرنسا متسببا في أضرار مادية بالمنطقة.

وبلغت قوة الزلزال 5,3 درجات حسب الشبكة الوطنية الفرنسية لرصد الزلازل (ريناس) و 5,8 وفقًا للمكتب المركزي الفرنسي لرصد الزلازل (بي. سي. إس. إف.) الذي نشر إشعارا بـ “زلزال قوي جدا”.

وضرب الزلزال في حدود الساعة 18,38 في “كرام-شابان” بين منطقتَي “لاروشيل” و”نيور” وفقا لإحداثيات جغرافية وفرها بي. سي. إس. إف وريناس. وشعر به خصوصا سكان مناطق رين وبوردو وليموج.

وحسب وكالة الانباء الفرنسية يعود آخر الزلازل القوية التي شهدتها البلاد إلى أوائل الألفية الجديدة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING