الشارع المغاربي – بعد غد الاحد: 6 من الموقوفين في قضية التآمر يدخلون في اضراب جوع رمزي

بعد غد الاحد: 6 من الموقوفين في قضية التآمر يدخلون في اضراب جوع رمزي

قسم الأخبار

8 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلن 6 من الموقوفين في ما يعرف بقضية التامر على امن الدولة اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023 عن الدخول في اضراب جوع رمزي عن الطّعام يوم الأحد 10 ديسمبر 2023 بمناسبة احياء اليوم العالمي لحقوق الانسان.

واكد الموقوفون وهم كل من عصام الشابي الامين العام للحزب الجمهوري وغازي الشواشي الامين العام السابق للتيار الديمقراطي وخيام التركي الناشط السياسي وجوهر بن مبارك عضو جبهة الخلاص الوطني وعبد الحميد الجلاصي القيادي السابق بحركة النهضة ورضا بلحاج الناشط السياسي في بلاغ صادر عنهم نشرته تنسيقية عائلات الموقوفين ان الاضراب يأتي تنديدا بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزّة والمذابح وجرائم الحرب الّتي ترتكب ضدّ المدنييّن العزّل في ظلّ صمت عربيّ رسميّ مخجل وبالإنتهـاكات الخطيرة والمتصاعدة لحقوق الإنسان بتونس وبتراجع مساحة الحرّيات العامّة والفرديّة والتّضييق على السّاحة السّياسيّة والمجتمع المدني والإعلام عبر الهرسلة والمحاكمات السّياسيّة بالإعتماد على المرسوم 54 سيء الذّكر وبإحتجازهم القسريّ منذ أشهر طويلة دون جريمة و لا جرم على خلفيّة ممارسة نشاطاتهم وقناعاتهم السّياسيّة حسب نص البلاغ.

ودعوا كلّ القوى الدّيمقراطيّة والمؤمنة بمبادىء حقوق الإنسان والحرّيات بإحياء هذه الذّكرى. كما دعوا إلى رصّ الصّفوف قصد التصدّي لما اسموه “المسار الإستبدادي” مؤكدين انه “يستهدف كلّ القوى الحيّة في البلاد وجميع العائلات السياسيّة دون إستثناء”.

يشار الى ان جبهة الخلاص الوطني كانت قد دعت يوم امس انصارها وكافة الاحرار في تونس إلى المشاركة في مسيرة وطنية تضامُنيّة بعد غد الاحد وسط العاصمة دفاعا عن المُعتقلين السياسيّين ومطالبة باطلاق سراحِهم وتنديدا بتواصل المجازر في حقّ المدنيّين في غزّة وذلك بمناسبة الذكرى 75 للإعلان العالميّ لحقوق الإنسان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING