الشارع المغاربي – عائلات الموقوفين السياسيين في "قضية التآمر" في وقفة احتجاجية صامتة أمام مقر محكمة الاستئناف بتونس

عائلات الموقوفين السياسيين في “قضية التآمر” في وقفة احتجاجية صامتة أمام مقر محكمة الاستئناف بتونس

قسم الأخبار

21 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: نظم عدد من افراد عائلات الموقوفين السياسيين في ما يعرف بقضية التامر على امن الدولة اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023 وقفة احتجاجية تضامنية صامتة امام مقر محكمة الاستئناف بالعاصمة تزامنا مع موعد انعقاد دائرة الاتهام للنظر في الطعن المرفوع ضد قرار قاضي التحقيق التمديد في الايقاف التحفظي.

ورفع المحتجون لافتات تتضمن شعارات مطالبة بالحرية للموقوفين وبقضاء عادل ومستقل اضافة الى صورهم على غرار خيام التركي وعبد الحميد الجلاصي ورضا بلحاج وعصام الشابي وجوهر بن مبارك.

ووضع المحتجون في مبادرة رمزية اشرطة لاصقة على افواههم تنديدا بمواصلة ايقاف ذويهم.

وكانت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف قد قررت في جلسة يوم 7 سبتمبر الجاري تأخير النظر في الطعون ضدّ قرار التمديد في إيقاف المتّهمين الموقوفين على ذمة قضية التآمر على أمن الدولة لمدة 4 اشهر اضافية إلى جلسة اليوم الخميس 21 سبتمبر.

يشار الى ان الايقافات في ما يعرف بقضية التامر على امن الدولة كانت قد انطلقت منذ شهر فيفري الماضي بايقاف الناشط السياسي خيام التركي ثم رجل الاعمال كمال اللطيف والقيادي السابق بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي قبل ان تشمل عددا اخر من السياسيين والمحامين على غرار عصام الشابي وغازي الشواشي ورضا بلحاج وجوهر بن مبارك وغيرهم علما انه تم الافراج على كل من شيماء عيسى القيادية بجبهة الخلاص والمحامي لزهر العكرمي اللذين كانا من ضمن الموقوفين في نفس القضية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING