الشارع المغاربي – بعد فشل قمّة كيم وترامب: أنباء عن إعدام كوريا الشمالية 5 مسؤولين

بعد فشل قمّة كيم وترامب: أنباء عن إعدام كوريا الشمالية 5 مسؤولين

31 مايو، 2019

الشارع المغاربي – وكالات : ذكرت صحيفة “تشوسون إلبو” الكورية جنوبية، اليوم الجمعة 31 ماي 2019، أن كوريا الشمالية أعدمت مبعوثها النووي إلى الولايات المتحدة الأمريكية كيم هيوك تشول في إطار حملة تطهير قالت إنها شملت مسؤولين قادوا المفاوضات لعقد قمة بين الزعيم كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتهت بالفشل.

وأكدت الصحيفة نقلا عن مصدر مطلع -لم تسمه- انه تم اعدام تشول في شهر مارس المنقضي بمطار ميريم في بيونجيانج مع 4 مسؤولين بوزارة الخارجية بعد اتهامهم جميعا بالتجسس لصالح الولايات المتحدة.

وأضاف المصدر ”وجهت له تهمة التجسس لحساب الولايات المتحدة لإعداد تقارير ضعيفة عن المفاوضات دون استيعاب النوايا الأمريكية بشكل صحيح“.

 وقد فشلت القمة الثانية بين كيم وترامب والتي عقدت بالعاصمة الفيتنامية هانوي خلال شهر فيفري المنقضي في التوصل إلى اتفاق بسبب الخلافات حول دعوات من الولايات المتحدة لاستكمال نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية ومطالب كوريا الشمالية بتخفيف العقوبات.
وأحجمت متحدثة باسم وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية عن التعليق حول هذا الخبر. وذكر مسؤول في البيت الأزرق الرئاسي بعاصمة كوريا الجنوبية سول أنه من غير اللائق التعقيب على مسألة قبل التحقق منها أوّلا.

من جانبه، قال مصدر دبلوماسي إنّ “هناك مؤشرات على معاقبة كيم هيوك تشول ومسؤولين آخرين بسبب فشل القمة بطرق من بينها إرسالهم إلى معسكر عمل لإعادة تأهيلهم لكن ليس هناك أدلة كافية على انه تم إعدامهم”، وفق ما نقلت عنه وكالة “رويترز”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING