الشارع المغاربي – بعد لقاء المنفي: محافظ مصرف ليبيا المركزي الجديد ونائبه يتسلمان مهاميهما رسميا

بعد لقاء المنفي: محافظ مصرف ليبيا المركزي الجديد ونائبه يتسلمان مهاميهما رسميا

قسم الأخبار

2 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي: استلم ناجي عيسى محافظ مصرف ليبيا المركزي الجديد ونائبه مرعي البرعصي اليوم الاربعاء 2 اكتوبر 2024 مهاميهما رسميا بمقر المصرف بطرابلس.

واكدت وكالة الانباء الليبية ان المحافظ الجديد ونائبه شرعا في مباشرة عمليهما من مبنى مصرف ليبيا المركزي بعد إتمام عملية التسليم والاستلام من المحافظ المكلف من المجلس الرئاسي ” عبد الفتاح غفار ” بحضور ممثلي مجلسي النواب والدولة.

وكان محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي قد استقبل اليوم المحافظ الجديد ونائبه بحضور المحافظ عبد الفتاح غفار المكلف من طرفه ومستشاره زياد دغيم و محمد الشهوبي وزير المواصلات بحكومة الدبيبة رئيس لجنة التسليم الخاصة بالمركزي.

يذكر ان بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا كانت قد اعلنت في بحر الاسبوع المنقضي عن توصل ممثلي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة إلى تسوية بشأن تعيين قيادة جديدة لمصرف ليبيا المركزي مؤكدة ان الطرفين وقعا بالاحرف الأولى على اتفاق بشأن الإجراءات والمعايير والجداول الزمنية لتعيين محافظ ونائب محافظ ومجلس إدارة لمصرف ليبيا المركزي، وفقاً لأحكام الاتفاق السياسي الليبي.

وكشف مصادر ليبية انذاك ان الاتفاق يقضي بتعيين ناجي عيسى محافظا للبنك والبرعصي نائبا له وهو الاقتراح الذي صادق عليه مجلس النواب الليبي في وقت لاحق.

وكانت ازمة البنك المركزي الليبي قد تفجرت اثر اعلان المجلس الرئاسي خلال شهر اوت الماضي بصفة مفاجاة ومنفردة عن تعيين محمد عبد السلام الشكري محافظا للبنك خلفا للصديق الكبير ورغم اعتذار شكري عن قبول المنصب دون موافقة مجلس النواب والدولة فان الرئاسي قرر تكليف غبد الغفار بخطة المحافظ مما زاد في توتر الاوضاع بين مؤسسات الدولة الليبية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING