الشارع المغاربي – بعد اللقاء الثلاثي بتونس: رئيس موريتانيا يتسلّم رسالة من المنفي حول تفعيل اتحاد المغرب العربي

بعد اللقاء الثلاثي بتونس: رئيس موريتانيا يتسلّم رسالة من المنفي حول تفعيل اتحاد المغرب العربي

قسم الأخبار

25 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت الوكالة الموريتانية للانباء (ومأ) اليوم الخميس 25 افريل 2024 ان الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني استقبل يوم امس الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط عماد الفلاح المبعوث الخاص لرئيس المجلس الرئاسي بدولة ليبيا محمد المنفي.

وافادت الوكالة بان اللقاء تطرق لمجالات التعاون الثنائي المشترك بين موريتانيا ودولة ليبيا والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ونقلت عن المسؤول الليبي قوله بعيد اللقاء” انه جاء محملا برسالة من رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي إلى أخيه وصديقه رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني تتضمن التأكيد على عمق العلاقات التاريخية بين موريتانيا وليبيا، وعلى التشاور المستمر والوثيق في كافة المجالات التي تهم البلدين الشقيقين ومن ضمنها تفعيل دور اتحاد المغرب العربي.”

وأضاف المبعوث الليبي أنه تلقى ردودا إيجابية من رئيس الجمهورية مؤكدا على حسن العلاقات الدائمة وتعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات.

واشارت الوكالة الى ان اللقاء جرى بحضور الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية المختار ولد أجاي والمكلف بمهمة برئاسة الجمهورية أحمد باهيني والقائم بالأعمال في السفارة الليبية بنواكشوط يوسف أحمد الغانم.

يذكر ان محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي كان احد اطراف اللقاء التشاوري الثلاثي الذي انعقد يوم الاثنين بتونس وضم الى جانب المنفي رئيس الجمهورية قيس سعيد والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

واثار اللقاء تعاليق وردود فعل كثيرة خاصة في ظل الجمود الذي يعرفه اتحاد المغرب العربي منذ سنوات عديدة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING