الشارع المغاربي – بقصر المؤتمرات: "حراك 38" يُنظّم تحركا احتجاجيا للمُطالبة بتطبيق القانون

بقصر المؤتمرات: “حراك 38” يُنظّم تحركا احتجاجيا للمُطالبة بتطبيق القانون

قسم الأخبار

12 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: نظّم اليوم الأحد 12 ديسمبر 2021 عدد من المعنيين بالقانون عدد 38 المتعلق بانتداب من فاقت بطالتهم 10 سنوات من أصحاب الشهائد العليا تحركا احتجاجيا في بهو قصر المؤتمرات بالعاصمة، على هامش مشاركتهم في أشغال مؤتمر الحركات الاجتماعية والمواطنية الذي انطلق منذ اول امس 10 ديسمبر الجاري والذي تتواصل أعماله طيلة ثلاثة أيام تحت شعار “مقاومات متضامنة من أجل الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية”.

ونقلت “وات” عن عصام كدوسي ممثل عن تنسيقية “الانتداب حقي” بولاية سيدي بوزيد قوله “نحن المعنيون بالقانون عدد 38 مطلبنا الأول والأخير هو تطبيق القانون” مؤكدا التمسك بتنفيذ الدولة التزاماتها تجاه الشباب الحاصل على شهائد علمية منذ عقد وأكثر دون الحصول على فرصة تضمن له العمل حفظا لحقه في العيش الكريم الذي يكفله له الدستور.

واضاف ” أُطالب باسمي وباسم كل المعطلين عن العمل المسؤولين في الدولة بتطبيق القانون لا غير…لا يمكن لهذا المطلب أن يكون أكبر من قدرة الدولة التي يجب أن تحترم قوانينها وتلتزم بتطبيقها” .

وأضاف ” المشاركة في مؤتمر التحركات الاجتماعية إلى جانب المنتدى الاقتصادي والاجتماعي الذي يجمع كل التحركات الاجتماعية ذات المطلبية الاقتصادية والاجتماعية، كانت مناسبة هامة للعمل المشترك مع الحركات التي تتقاطع في الأهداف، مثل تنسيقيات الحضائر أو الدكاترة المعطلين عن العمل، لوضع أرضية مشتركة للنضال من أجل تحقيق المطالب…هذا التشبيك الحاصل ليس غاية في حدّ ذاته بل هو وسيلة للمضي قدما في النضال من أجل مطالبنا”.

وبخصوص التحركات القادمة ، قال كدوسي ” تقوم التنسيقيات الجهوية لـ”الانتداب حقي” بتحركات على المستوى الجهوي مثل القصرين وسوسة إلى جانب برنامج تحرك واضح خلال الفترة القادمة وأهم محطاته يوم 17 ديسمبر ومواعيد قادمة لتحركات أخرى حتى تحقيق المطالب”.

وذكرت وكالة تونس افريقيا للانباء ان المحتجين رفعوا شعارات تطالب بالتشغيل وبتطبيق القانون عدد 38 الذي صادق عليه البرلمان سابقا وختمه رئيس الجمهورية دون اتخاذ أية خطوات عملية لتطبيقه على أرض الواقع، منتقدين تصريحات سعيد التي قال فيها إن هذا القانون من قبيل بيع الأوهام ولا يمكن تطبيقه على أرض الواقع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING