الشارع المغاربي – هيكل المكي: مقاومة الاحتكار لا تعني ضرب منظومة الانتاج وأدعو سعيّد لبعث خلية أزمة بقصر قرطاج

هيكل المكي: مقاومة الاحتكار لا تعني ضرب منظومة الانتاج وأدعو سعيّد لبعث خلية أزمة بقصر قرطاج

قسم الأخبار

16 مارس، 2022

الشارع المغاربي: كشف هيكل المكي القيادي بحركة الشعب اليوم الاربعاء 16 مارس 2022 ان الحركة ستعقد مؤتمرها الثاني بداية من يوم 24 مارس الجاري تحت شعار “دولة الشعب.. شعب ينتج… شعب سيد” مؤكدا انهم ارادوا بذلك استحضار مفهوم السيادة الوطنية والتشديد على انها ليست مجرد شعارات ترفع وعلى انها عمل وجهد وخلق للثروة واكتفاء ذاتي غذائي واكثر من غذائي.

وقال المكي في حوار على اذاعة” شمس اف ام “تعقد حركة الشعب يوم 24 مارس المؤتمر الثاني في ظرف داخلي ودولي دقيق وفي ظل امواج عاتية تشهدها تونس والعالم …وفي ظل هجمة كبيرة على دور الاحزاب في تونس… هجمة كبيرة لمحاولة تصفية العمل الحزبي وهذا ساهمت فيه بعض الاحزاب بخيانتها كنخبة سياسية لشعبها .”

واضاف “هذا لا ينطبق على الجميع..ونحن نعتبر.. وهذه رسالة للجميع.. ان الحياة الحزبية هي قائدة الحياة السياسية وانه ليس كل الاحزاب خائنة لشعبها ونحن كحركة الشعب وعديد الاحزاب الاخرى في قلب الرحى وفي قلب طموحات الشعب وهي تحضر نفسها لقيادة المرحلة القادمة …”

وتابع “دولة الشعب وتأسيسها هو المشروع الذي تؤمن به حركة الشعب ونعتبر انه يمكننا ان نخدم المشروع من اي موقع لكن للامانة زهير المغزاوي لعب دورا كبيرا داخل الحركة وحتى خارجها في التوازنات السياسية بالبلاد وفي المقاربات الكبيرة التي ساهم بها .. واعتقد انه سيلعب دورا كبير ا في المستقبل”…

وفي تعليقه على ملف الاحتكار اعتبر المكي ان الظاهرة نتيجة لمشاكل متراكمة وان الاحتكار “بند صغير في عنوان كبير اسمه الريع.”

واوضح انه لا يمكن للمنوال الاقتصادي الحالي ان ياتي الا بالفقر والاحتكار وباللوبيات والمافيات والكناترية والخراب داعيا الى معالجته وفق خطة مدروسة وليس بصفة مناسبتية.

وحيّى رئيس الجمهورية قيس سعيد على الرغبة والارادة في مقاومة الظاهرة مستدركا بالتشديد على ضروة الانتباه وعلى ان مقاومة الاحتكار لا تعني ضرب منظومة الانتاج وتشويه بعض الصناعيين.

ودعا رئيس الجمهورية الى بعث خلية ازمة في قصر قرطاج يترأسها هو وتضم جميع المتدخلين ورئيس ديوان الحبوب ووزيري الفلاحة والتجارة والى ان يطلب منها انجاز مهمتيبن هما توفير المواد بلا حتى ندرة واعداد دراسة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في غضون 3 سنوات واقصاها 5 سنوات من القمح اللين والصلب ..


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING