الشارع المغاربي – بلاغ ثلاثي من حافظ وجلول وشوكات

بلاغ ثلاثي من حافظ وجلول وشوكات

1 مايو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار :  اصدرت حركة نداء تونس شق حافظ قائد السبسي اليوم الاربعاء غرة ماي 2019، بلاغا امضاه خالد شوكات المدير التنفيذي وناجي جلول الأمين العام وحافظ قائد السبسي رئيس اللجنة المركزية نبهت فيه ” كل مؤسسات الدولة والوزارات والادارات والمحاكم والجماعات المحلية والمنظمات والاحزاب والجمعيات وكافة المجتمع المدني والبعثات الديبلوماسية وكل الجهات الرسمية إلى ان سفيان طوبال وانس الحطاب وعادل الجربوعي وعبد العزيز القطي لا يمثلون الحزب وانه لا يمكنهم التحدث باسمه ولا صفه لهم لتمثيله والامضاء عوضا عنه وعن هياكله” .

واشار البلاغ إلى أن “كل اتفاق أو تعهد أو حوار أو وثيقة ممضاة من طرفهم لا تلزم الا اشخاصهم ” وإلى أن “كل من يتعامل معهم بصفة نداء تونس بعد الاطلاع على هذا البلاغ يتحمل المسؤولية القانونية كاملة”.

يذكر أن المكتب السياسي لحركة نداء تونس (شق حافظ قائد السبسي الذي عقد المؤتمر الانتخابي بالمنستير) كان قد قرر رفت كلّ من النائبة والناطقة باسم الحزب أنس الحطّاب ورئيس الكتلة البرلمانية سفيان طوبال والنائب عبد العزيز القطي والقيادي عادل الجربوعي نهائيّا من هياكل النّداء.

وأوضح المكتب في بيان صادر عنه عقب اجتماع عقده مساء أمس الثلاثاء 30 أفريل 2019 أنّ مردّ هذا القرار “ما ألحقت القيادات المذكورة من أضرار جسيمة بسمعة الحزب وبمصالحه والخروج عن مبادئه وقيامهم بأعمال تخريبية تؤيّد خصوم الحركة وتؤلّب الرأي العام الوطني والدولي عليها”، معتبرا ذلك “خرقا واضحا لأحكام الفصول 8 و67 و68 من النظام الداخلي للحزب”.

وأشار إلى أنه وجّه إعلاما لمجلس نواب الشعب بهذا القرار لتفعيل آثاره واعتبار النواب “مرفُوتين” خارج الكتلة البرلمانية لنداء تونس، لافتا إلى أن قراره جاء استئناسا برأي اللجنة القانونية ولجنة النظام القاضي باقتراح رفت المذكورين أعلاه من الحزب ومن كتلته نهائيا للإخلالات الجسيمة بمقتضيات القانون الأساسي والنظام الداخلي وقانون الأحزاب.

وأضاف المكتب أنه قرّر أيضا “قبول الطعن شكلا وأصلا وإسقاط كل من قائمة صفاقس 1 وصفاقس 2 لعدم توفّر الشروط القانونية في أغلب أعضائها والمنصوص عليها بالمنشور الانتخابي الصادر بتاريخ 2 أفريل الجاري، والموافقة على تعويضهما بقائمتي سماح دمق عن صفاقس 1 وفاطمة المسدي عن صفاقس 2”.

وذكر أنه “تمّ التأكيد على مراجعة بقية القائمات التي وردت بها طعون جدية وإحالتها على اللجنة القانونية لدراستها وموافاته بتقرير في الغرض”.

من جانبه كان نداء تونس شق سفيان طوبال قد اعلن أمس عن تجميد عضوية حافظ قائد السبسي واحالة ملفه على لجنة النظام بالحزب.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING