الشارع المغاربي – قفصة: تصدير أوّل شحنة من سماد ثلاثي الفسفاط الرّفيع نحو بنغلاديش

قفصة: تصدير أوّل شحنة من سماد ثلاثي الفسفاط الرّفيع نحو بنغلاديش

30 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلن طارق لسود مدير معمل المظيلة 1 لصنع الأسمدة الكيميائية التابع للمجمع الكيميائي التونسي اليوم الثلاثاء 30 ماي 2023 أنه تم نهاية الأسبوع الماضي تصدير أوّل شحنة من سماد ثلاثي الفسفاط الرّفيع نحو بنغلاديش مفيدا بانطلاق عمليّات تسويق هذه المادة نحو الأسواق العالمية.

وأوضح لسود أنه تم يوم السبت الماضي شحن 27 ألف طنّ من سماد ثلاثي الفسفاط الرّفيع في اتجاه بنغلاديش وأنها أوّل شحنة يقوم المعمل بتصديرها بعنوان سنة 2023 وفق ما نقلت عنه وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأفاد بأن الشحنة تُعدّ الدفعة الأولى من صفقة أبرمها المجمع الكيميائي التونسي مع حريف من بنغلاديش تقضي بإمداده بـ150 ألف طنّ من سماد ثلاثي الفسفاط الرفيع على دفعات مُرجّحا أن يكون شحن الكمّيات بمعدّل شحنة كلّ شهر.

ويتطلّع مسؤولو معمل المظيلة1 وهو الوحيد في تونس المُتخصص في إنتاج سماد ثلاثي الفسفاط الرّفيع إلى الرّفع من نسق صادراته خلال السنة الجارية بما يُمكّنه من تلبية طلبات حرفائه الآسيويين والأوروبيين.

يذكر أن صادرات معمل المجمع الكيميائي التونسي من سماد ثلاثي الفسفاط الرّفيع بلغت خلال سنة 2022 150 ألف طنّ إضافة إلى إمداد السوق المحلية بـ 25 ألف طنّ من نفس المادّة ذات الاستعمال الزراعي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING