الشارع المغاربي – بمناسبة يومهم العالمي: وزارة التربية تتعهد بالارتقاء بأوضاع المُربين وتُثني على جهودهم في جائحة كورونا

بمناسبة يومهم العالمي: وزارة التربية تتعهد بالارتقاء بأوضاع المُربين وتُثني على جهودهم في جائحة كورونا

قسم الأخبار

5 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: اعربت وزارة التربية اليوم الثلاثاء 5 اكتوبر 2021 عن شكرها وتقديرها لكافة “المدرسين والمدرسات عرفانا واكبارا لما انفكوا يبذلونه من تضحيات جسام واخلاص لا متناه في سبيل نشر رسالة العلم والمعرفة والقيم وفي تحقيق اسباب الرقي والمناعة”.

وثمنت الوزاراة في بيان صادر عنها بمناسبة اليوم العالمي للمدرسين الذي يصادف يوم 5 اكتوبر من كل سنة الجهود التي يبذلونها خلال جائحة كورونا في سبيل ضمان الحق في مواصلة التعلم والتكوين والتدرج في سلم النجاح.

واعتبرت ان المدرسين اجتهدوا في التعاطي الايجابي مع الازمة برغم كل التحديات التي مثلت حائلا احيانا دون تحقيق الاهداف المرجوة من عملهم.

واشارت الى بروز ابداعات المدرسين والى تنوع مبادراتهم وشغفهم بعملهم سواء على المستوى البيداغوجي او في مجال تنشيط الحياة المدرسية وتطويرها.

واكدت على اهمية تضحيات المدرسين والمدرسات السخية في تامين ديمومة العملية التربوية وتحسين جودة التعليم وضمان فرص متكافئة لكافة التلاميذ.

وجددت الوزارة حرصها على الارتقاء باوضاع المدرسين المهنية بوصفها عنصرا اساسيا من عناصر النهوض الشامل بمكانة التعليم العمومي خاصة وبالمنظومة التربوية عموما.

واكدت التزامها بمواصلة تعزيز المسار التشاركي مع هياكل الطرف الاجتماعي الممثلة للمدرسين في معالجة الصعوبات المهنية والتفاعل المثمر لتخطيها مشيرة بالخصوص الى التفكير في صيغ واليات مراجعة البرامج وسبل ضمان التواصل البيداغوجي وتطويره وارساء الاسس اللازمة لضمان تمكين المدرسين من تطوير امكاناتهم وكفاياتهم.

كما اعربت الوزارة بالمناسبة عن عميق امتنانها الى كافة المدرسين والعاملين في القطاع التربوي ممن احيلوا على شرف المهنة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING