الشارع المغاربي – الخارجية: نبيل عمار يشارك الاسبوع القادم بجنيف في إحياء ذكرى الاعلان العالمي لحقوق الانسان والمنتدى العالمي للاّجئين

الخارجية: نبيل عمار يشارك الاسبوع القادم بجنيف في إحياء ذكرى الاعلان العالمي لحقوق الانسان والمنتدى العالمي للاّجئين

قسم الأخبار

9 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيّين بالخارج اليوم السبت 9 ديسمبر 2023 ان الوزير نبيل عمار سيؤدي يومي 11 و12 ديسمبر وبتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيد زيارةً إلى سويسرا للمشاركة في الحدث رفيع المستوى الذي تُنظّمه الأمم المتّحدة بجنيف تحت عنوان “حُقوق الإنسان 75” في إطار إحياء ذكرى مرور 75 سنة على اعتماد الإعلان العالمي لحُقوق الإنسان.

واشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان الحدث سيشهدُ مُشاركة رؤساء دُول وحُكومات ومسؤولين رفيعي المُستوى لمُناقشة مستقبل حقوق الإنسان في علاقتها بمجالات السّلم والأمن والتّنمية والاقتصاد والتّكنولوجيات الرّقميّة والمناخ والبيئة.

وابرزت ان الحدث سيُمثّل ايضا “مناسبةً لتأكيد مُساندة تونس المطلقة لحقّ الشّعب الفلسطيني في الحياة وفي تقرير مصيره واسترداد أرضه السّليبة”.

ولفتت الى ان عمار سيشارك ايضا في المنتدى العالمي للاّجئين يوم 13 ديسمبر بجنيف والذي يُعقد كُلّ أربع سنوات على المستوى الوزاري لتقييم التّقدّم في تحقيق أهداف الاتّفاق العالمي للاّجئين واستعراض التّرتيبات الجارية لتقاسم الأعباء والمسؤوليّات.

وافادت بان الوزير سيعقد عددًا من اللّقاءات الثنائيّة مع نُظرائه من الدّول الشقيقة والصّديقة ومع سامي مسؤولي المنظّمات الدّوليّة لمتابعة العلاقات الثنائيّة والتّباحث حول سبل تعزيزها وتبادل وجهات النّظر بشأن مختلف المسائل المطروحة على جدول أعمال الاجتماعين.

واكدت الخارجية ان عمار سيؤدّي يوم 14 ديسمبر على هامش مشاركته في الاستحقاقين المذكورين زيارة عمل إلى العاصمة السويسرية بارن وانه سيلتقي خلالها عددا من المسؤولين السويسريين، للتباحث بشأن تعزيز التعاون خاصة في المجال القضائي ومساعي الدولة التونسية لاستعادة الأموال المنهوبة وآليات تشجيع الهجرة الدائرية وتعظيم الاستفادة منها. وانه ستكون له كذلك مقابلة مع عدد من أفراد الجالية التونسية المقيمة بسويسرا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING