الشارع المغاربي – بن تيشة: سفارات أجنبية استفسرت عن حالة الرئيس 3 ساعات قبل الوعكة

بن تيشة: سفارات أجنبية استفسرت عن حالة الرئيس 3 ساعات قبل الوعكة

2 يوليو، 2019

الشارع المغاربي: أكد المستشار الأول لدى رئيس رئيس الجمهورية نور الدين بن تيشة، اليوم الثلاثاء 2 جويلية 2019، أن الرئيس الباجي قائد السبسي استعاد كامل عافيته وان ذلك سيمكنه من استئناف مهامه كرئيس للدولة، قائلا “المسالة محسومة ..بـ”الفلاقي” بيان دعوة الناخبين وحالة الطوارئ سيُمضي عليهما الرئيس في مواعيدهما الدستورية”.

واضاف بن تيشة لدى حضوره اليوم في برنامج “ميدي شو” على اذاعة “موزاييك”،”الشعب لديه ثقة في الادارة العسكرية وفي الاطار الطبي الذي أشرف على صحة الرئيس..والطاقم الطبي قرر اخراج رئيس الجمهورية بعد 5 ايام من علاجه اثر تأكده من قدرته على القيام بمهامه واثر تأكده من استقرار حالته الصحية”.

وعلق على دعوة النائب والقيادي بحركة النهضة الحبيب خضر التي قال فيها أنه بامكان رئيس الجمهورية أن يفعل أحكام الفصل 83 من الدستور ويفوض لرئيس الحكومة إذا ظل غير قادر على القيام بمهامه قائلا ” يدبر على روحو الحبيب خضر..الأكيد أن الرئيس في صحة جيدة”.

واتهم بن تيشة ضمنيا اطرافا لم يسمها بالوقوف وراء بث اشاعة التدهور الخطير للحالة الصحية للرئيس، موضحا ان الرئاسة تلقت اتصالات من صحفيين ومن نواب في البرلمان ومن سفارات اجنبية منذ التاسعة صباحا من الخميس المنقضي، مذكّرا بان الرئاسة أصدرت بلاغها حول الازمة الصحية الحادة للرئيس في حدود منتصف النهار والنصف من نفس اليوم.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING