الشارع المغاربي – بن قدور: نرفض أي مساس بحق الاضراب في الدستور الجديد

بن قدور: نرفض أي مساس بحق الاضراب في الدستور الجديد

قسم الأخبار

20 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: استنكر انور بن قدور الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين 20 جوان 2022 التسريبات المتعلقة بضرب حق الاضراب في مشروع الدستور الجديد مؤكدا رفض المنظمة القاطع اي مساس او ضرب للحق النقابي في الدستور الجديد.

وقال بن قدور في حوار على اذاعة “شمس اف ام “: من المستحيل السماح بالمس من الاضراب والحق النقابي” مؤكدا ان ذلك “غير مقبول ولن تسمح به المنظمة تحت اي ظرف “معتبرا ان في ذلك استهدافا ومحاولة للجذب الى الوراء ” لافتا الى ان حق الاضراب ناضلت من اجله اجيال واجيال وانه تحقق بفضل دماء النقابيين”.

واكد ان الاتحاد سيقدم تصوراته لتعديل دستور 2014 يوم الخميس المقبل مشيرا الى ان هيئة ادارية وطنية للاتحاد ستنعقد يوم 26 او 27 جوان الجاري للتقييم ولمتابعة الوضع العام بالبلاد.

وانتقد من جهة اخرى عدم تدخل رئيس الجمهورية قيس سعيد لتجنب وتفادي الإضراب العام في القطاع العمومي الذي تم تنفيذه يوم الخميس الماضي 16 جوان.

واعتبر انه كان على رئيس الجمهورية تحمل مسؤولياته عبر استقبال الامين العام ورئيسة الحكومة والوقوف على التعطيلات وحثهم على إيجاد الحلول والدفع نحو تجنب وتفادي الإضراب.

واضاف ان تونس تعيش حاليا تعطل لغة الحوار سواء كان على المستوى الاجتماعي او السياسي او غيره مؤكدا ان غياب العقل كان وراء فشل الجلسة التي انتظمت بين الاتحاد والحكومة قبل تنفيذ الاضراب في القطاع العام.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING