الشارع المغاربي – بودربالة: لن أتراجع عن موعد الجلسة الانتخابية والمحامون الرافضون له ينتمون للنهضة ورواسبها

بودربالة: لن أتراجع عن موعد الجلسة الانتخابية والمحامون الرافضون له ينتمون للنهضة ورواسبها

قسم الأخبار

9 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: في أول تعليق له على رفض عدد من المحامين موعدي الجلستين العامة الانتخابية والعادية لعمادة المحامين أكد ابراهيم بودربالة عميد المحامين اليوم الخميس 9 جوان 2022 تمسكه بروزنامة المواعيد التي تم الاعلان عنها مشددا على انه لن يتراجع عنها معتبرا ان اعتراض عدد من المحامين على المواعيد يأتي في إطار التجاذبات السياسية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بودربالة تشديده على المضي في تنفيذ الروزنامة التي أُعلن عنها وتأكيده أنّها محدّدة ومضبوطة بالقانون معتبرا أنّ اعتراض محامين عليها يأتي في إطار التجاذبات السياسية وأنّ محضر التنبيه الصادر عن عدد من المحامين صدر عن محامين “منتمين لحركة النهضة وبعض رواسبها “.

وأشار إلى أنّ “الاحتكام يكون إلى قواعد المحامين والمؤسسات التي تنظّم مهنة المحاماة” .

وكانت الهيئة الوطنية للمحامين قد نشرت يوم أمس محضر تنبيه موجه من 13 محاميا الى بودربالة مؤكدة ان الاخير توصل به وانه سيتم عرضه على عموم المحامين للإطلاع عليه.

وطالب المحامون وفق نص المحضر الذي نشرته العمادة بصفحتها على موقع “فايسبوك” بودربالة بـ”التراجع عن تعيين الجلسة العامة الانتخابية للعمادة ليوم الاحد 11 سبتمبر بدل 9 جويلية” مذكّربن بأن الفصل 57 من قانون المهنة ينص على ان المدة النيابية للعميد محددة بـ 3 سنوات لا أكثر ولا أقل وعلى ان تجاوزها يشكل خرقا للقانون.

وحذّر المحامون بودربالة من اتخاذ اي اجراء بعد يوم 6 جويلية القادم باسم الهيئة او باسم صندوق الحيطة والتقاعد الخاص بالمحامين مؤكدين ان ذلك “يعدّ باطلا بطلانا مطلقا ولا يلزم المحامين في شيء خاصة امضاء الشيكات وكل الالتزامات المالية والادارية للعمادة” محملين اياه المسؤولية القانونية عن ذلك .

وذكّروا بودربالة بأنه لم يسبق في تاريخ المحاماة ان أٌجريت انتخابات الهياكل بعد تاريخ 15 جويلية.

وضمت قائمة المحامين كلا من عبد الرؤوف أبّا وسمير ديلو وعبد الرؤوف العيادي وحنان الخميري وبسمة المرغني ونوال التومي ومحمد ناجم غرسلي وفتحي كرعود وسلوى الورتاتي ولطيفة الحباشي وعلاء بالنجمة ومنية بوعلي وسعيدة العكرمي.

وذيّل المحامون محضر التنبيه بتهديد مبطن تحت عبارة “ومن أنذر فقد أعذر”.

 يذكر ان بودربالة كان قد أعلن يوم الاثنين الماضي عن تعيين الجلسة العامة الانتخابية ليوم الاحد 11 سبتمبر 2022 والجلسة العامة العادية ليوم السبت 10 سبتمبر 2022 .

وتنتهي عهدة بودربالة على رأس العمادة يوم 9 جويلية القادم باعتبار انه تم انتخابه يوم الاحد 9 جويلية 2021 لعهدة بـ 3 سنوات خلفا لعامر المحرزى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING