الشارع المغاربي – المغزاوي: طلبت من بودربالة تحديد موعد جديد لجلسة المصادقة على تجريم التطبيع وإن لم يفعل سنُصارح التونسيين بحقيقة ما يحدث

المغزاوي: طلبت من بودربالة تحديد موعد جديد لجلسة المصادقة على تجريم التطبيع وإن لم يفعل سنُصارح التونسيين بحقيقة ما يحدث

قسم الأخبار

30 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: وصف زهير المغزاوي الامين العام لحركة الشعب اليوم الاثنين 30 اكتوبر 2023 قرار رئيس البرلمان ابراهيم بودربالة بتأجيل جلسة المصادقة على مشروع قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل التي كانت مقررة لليوم بـ”الخاطئ” مشددا على ان التأجيل ليس من صلاحياته مشيرا الى انه” اجتمع برئيس المجلس وطلب منه تحديد موعد جديد للجلسة إمّا يومي الجمعة او الاثنين القادمين” قائلا “ان لم يتم ذلك سنصارح التونسيين بحقيقة ما يحدث”.

واضاف المغزاوي في مداخلة له على اذاعة “موزاييك”:””حاليا نفترض حسن النية وننتظر قرار مكتب المجلس” (الذي ينعقد اليوم) .

وذكّر بأن برلمان 2014 شهد نفس الحادثة لافتا الى انه تمّت صياغة مشروع قانون لتجريم التطبيع ومناقشته تزامنا مع قصف غزة معتبرا انه تم “التلاعب بالقانون سابقا” مؤكدا انهم في الحركة “لن يسكتوا مجددا”. 

وفي تعليقه على الدعوات لطرد سفراء الدول التي تدعم اسرائيل قال المغزاوي “يجب الاستماع إلى صوت الشارع لكننا لا نزايد على رئيس الجمهورية.. لقد دافعت عنه وأقدر موقفه المشرّف الوفيّ لدماء الشهداء التونسيين الذي سقطوا في معركة تحرير فلسطين منذ 1948.. موقف سعيّد شجاع سيسجله التاريخ ونحن كأحزاب وجمعيات من حقنا ان ندعو إلى طرد السفراء ومن حقه أن يقدّر ويتخذ القرار الذي يراه مناسبا”.
  
وكان عبد الرزاق عويدات رئيس كتلة الخط الوطني السيادي والقيادي بحركة الشعب قد كشف في وقت سابق من اليوم ان تأجيل الجلسة العامة المخصصة للنظر في مشروع قانون تجريم التطبيع والتي كانت مبرمجة لنهار اليوم جاء اثر مكالمة هاتفية من وزير الخارجية نبيل عمار مع رئيس المجلس ابراهيم بودربالة اعرب فيها عن رغبته في حضور اجتماع اللجنة قبل عرض المشروع على الجلسة العامة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING