الشارع المغاربي – بودربالة يدعو المكتب الجديد لهيئة المحامين الى الابتعاد عن الصراعات الحزبية والسياسية

بودربالة يدعو المكتب الجديد لهيئة المحامين الى الابتعاد عن الصراعات الحزبية والسياسية

قسم الأخبار

11 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: دعا ابراهيم بودربالة عميد المحامين المنتهية ولايته اليوم الاحد 11 سبتمبر 2022 المكتب الجديد للهيئة الذي سيتم الاعلان عن تركيبته اليوم إلى العمل على تحقيق مصالح مهنة المحاماة واصدار القانون الاساسي المنظم لها.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بودربالة اعتباره ان اصدار قانون ينظم المهنة يمثل السبيل لاصلاح الهيكلة وتوحيد المدخل واصلاح المهنة في المجال المتعلق بصندوق التقاعد والحيطة الإجتماعية.

وحث بودربالة المكتب الجديد للهيئة على السعي الى جمع المحامين على القيم والثوابت المهنية والابتعاد عن الصراعات الحزبية والسياسية.
يشار الى ان الجلسة العامة الاعتيادية والانتخابية للهيئة الوطنية للمحامين كانت قد انطلقت امس السبت وتستمر الى اليوم الاحد لاختيار تركيبة جديدة لمجلس الهيئة وعميدها المنتهية ولايته ومجالسها الفرعية.

ويتنافس 5 محامين على خلافة العميد الحالي ابراهيم بودربالة وهم رئيس فرع المحامين بتونس، محمد الهادفي، والمستشار لدى محكمة الجنايات الدولية في “لاهاي” محمد بكار والكاتب العام الحالي للهيئة حاتم مزيو والكاتب العام السابق للهيئة بوبكر بالثابت، والمحامي سامي شطورو .
وتقدم للترشح الى عضوية مجلس الهيئة البالغ عدد مقاعده المتنافس عليها 14 مقعدا ، 39 محاميا من بينهم 6 اعضاء من المجلس الحالي، في ما قدم 43 محاميا ترشحات لرئاسة الفروع الجهوية البالغ عددها 17 فرعا. كما قدم 248 مترشحا ترشحهم لعضوية مجالس الفروع، علما ان عدد المقاعد المتافس عليها يبلغ 114 مقعدا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING