الشارع المغاربي – بودن تلتقي وفدا رفيع المستوى عن شركة " ايني" الايطالية

بودن تلتقي وفدا رفيع المستوى عن شركة ” ايني” الايطالية

قسم الأخبار

5 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الثلاثاء 5 جويلية 2022 ان نجلاء بودن اقترحت خلال لقاء جمعها اليوم بالقصبة بوفد رفيع المستوى عن الشركة الإيطالية إيني ENI المختصّة في المجال الطاقي يتقدمهم نائب رئيسها Brusco Guido بعث مركز للتميّز في المجال الطاقي يُعنى بتأهيل وتطوير الكفاءات في ذات الاختصاص بولاية تطاوين.

ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن بودن تأكيدها على “أهمية تعزيز التعاون مع الشركة وتطويره عبر تأمين التزويد المتواصل وتنويع مصادره والتشجيع على الاستثمار خاصة في مجال الطاقات البديلة والمتجددة”.

واضافت ان بودن رحّبت ايضا بقرار الشركة مواصلة نشاطها في تونس.

واشارت الى ان نائب رئيس شركة إيني ثمّن من جانبه” تعاون السلطات التونسيّة مع الشركة عبر تهيئة المناخ الاستثماري”و الى انه “رحّب بقرب دخول محطتي انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الفوطوضوئية بولاية تطاوين مرحلة الإنتاج بعد ربطهما بالكهرباء”.

وافادت بأنه “أكّد ايضا على مواصلة الإنتاج وتوسيع الاستثمارات في تونس في مجال الطاقات المتجدّدة خصوصا في ظلّ الحرب الروسية الأوكرانية التي ساهمت بشكل مباشر في تعميق الأزمة الطاقية على المستوى العالمي بمّا استوجب تعزيز الشراكات مع دول القارّة الافريقية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING