الشارع المغاربي – بين صفاقس والقصرين: ايقاف 55 شخصا على خلفية الاحتجاجات الليلية منهم 7 أطفال

بين صفاقس والقصرين: ايقاف 55 شخصا على خلفية الاحتجاجات الليلية منهم 7 أطفال

قسم الأخبار

20 يناير، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: أكد مراد التركي الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس إيداع 21 شخصا مرجع نظر المحكمتين الابتدائيتين صفاقس 1 و2 بالسجن المدني بصفاقس، والإبقاء على 15 طفلا بحالة سراح بعد إحالتهم على قاضي الأطفال بالمحكمتين.

وذكر التركي في بلاغ اعلامي نقلته وكالة تونس افريقيا للانباء ان الايقافات تأتي على خلفية ” أحداث الشغب الليلية التي شهدتها ولاية صفاقس خلال اليومين الماضيين من قبل عدد من الشباب وما نتج عنها من مواجهات بينهم وبين القوات الأمنية،”.

وقال انه تمت إحالة آخرين على جهات قضائية مختلفة وهم بحالة فرار.

وتتعلق بالمحالين على جهات قضائية مختلفة مرجع نظر المحكمتين الابتدائيتين صفاقس 1 و2، تهم مخالفة مقتضيات قانون الطوارئ، والتواجد ضمن جمع من شأنه الإخلال بالراحة العامة وكان القصد منه ارتكاب جريمة ومخالفة التحجيرات وتدابير الوقاية حال وجود مرض وبائي، والاعتداء المدبر ضد الجولان، ومحاولة السرقة من داخل محل مسكون باستعمال التسور والخلع والعنف الشديد، وذلك طبق الأمر عدد 50 لسنة 1978 والأمر المؤرخ في أفريل 1953 والفصول 79 و312 و59 و258 و260 و211 من المجلة الجزائية.

وفي القصرين ، تم إصدار بطاقات إيداع بالسجن في حق 34 شخصا من بينهم 7 أطفال قال مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية شوقي بوعزي، انه تم إيداعهم في إصلاحية سيدي بوزيد .

ولفت بوعزي في تصريح لجوهرة افم انه تم الاحتفاظ بـ 72 شخصا تم على خلفية المناوشات الليلية الأخيرة أغلبهم من الأطفال تتراوح أعمارهم بين 15 و 17 مشددا على انه تم إطلاق سراح البقية بعد أن تبين أنهم تلاميذ.
وقال المتجدث انه تم توجيه تتهم للموقوفين تتعلق بالإعتداء المدبر على الجولان ورمي مواد صلبة على الغير وخرق قانون حظر الجولان والإضرار عمدا بملك الغير .

وابرظ ان عقوبة هذه الجرائم تصل إلى 5 سنوات سجنا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING