الشارع المغاربي – يُطالبون بتمديد فترة المراجعة: طلبة يُقاطعون امتحانات السداسي الأول وآخرون في اضراب جوع

يُطالبون بتمديد فترة المراجعة: طلبة يُقاطعون امتحانات السداسي الأول وآخرون في اضراب جوع

قسم الأخبار

3 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أكّدت وردة عتيق الأمينة العامة للاتحاد العام لطلبة تونس اليوم الاثنين 3 جانفي 2022 أنّ عددا من الطلبة بمختلف المؤسسات الجامعية قاطعوا اليوم امتحانات السداسي الأول تنديدا برفض مؤسساتهم الجامعية التمديد في فترة المراجعة بأسبوع آخر.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن عدد من طلبة كلية الحقوق والعلوم السياسية بسوسة تأكيدهم دخولهم في إضراب جوع كشكل تصعيدي للتمديد في فترة المراجعة، ومطالبتهم بتفعيل مبدأ تكافؤ الفرص بينهم وبين طلبة المؤسسات الجامعية الأخرى التي حددت روزنامة امتحانات السداسي بعد أسبوع من انتهاء العطلة.

وبخصوص مسألة إجبارية الاستظهار بجواز التلقيح لإجتياز الامتحانات، نقلت “وات” عن عتيق توضيحها ” أغلب المجالس العلمية المنعقدة اتفقت على تمكين الطلبة غير الملقحين من اجتياز امتحاناتهم والغاية من المقاطعة والاعتصامات وإضرابات الجوع التي ينفذها الطلبة حاليا هي بالأساس للمطالبة بالتمديد في فترة المراجعة بأسبوع آخر”.


يُشار الى أنّ الاتحاد العام لطلبة تونس كان قد عبّر في بيان سابق له، عن رفضه قرار إجبارية الاستظهار بجواز التلقيح الخاص بكوفيد-19 في المؤسسات الجامعية لاجتياز الامتحانات، وفقا للمرسوم عدد 1 لسنة 2021 المتعلق بجواز التلقيح والذي دخل حيز التنفيذ منذ 22 ديسمبر المنقضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING