الشارع المغاربي – طلبة بجامعة أمريكية يدخلون في إضراب جوع تضامنا مع أهالي غزة

طلبة بجامعة أمريكية يدخلون في إضراب جوع تضامنا مع أهالي غزة

قسم الأخبار

4 مايو، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: أعلن أعضاء “مخيم التضامن مع فلسطين” بجامعة برينستون في ولاية “نيوجيرسي” الأمريكية اليوم السبت 4 ماي 2024 عن الدخول في اضراب جوع تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.

واوضح اعضاء المخيم في بيان صادر عنهم ان قرار الاضراب يأتي ردا على رفض الادارة الامريكية تلبية مطالبهم بسحب دعمها لاسرائيل.

وأشار الطلبة إلى أن “معطيات الأمم المتحدة تظهر أن غزة تحتضن العدد الأكبر من الأشخاص الذين يواجهون مجاعة بمستوى كارثي” مذكرين بأن العشرات اضطروا إلى استخدام علف الحيوانات دقيقا لصنع الخبز والإفطار خلال شهر رمضان”.

واندلعت منذ شهر افريل المنقضي بالولايات المتحدة الامريكية احتجاجات طلابية رفضا للعدوان الإسرائيلي على غزة في حرم جامعة “كولومبيا” الأمريكية بنيويورك مطالبة إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية وسحب استثماراتها في شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية.

ومع تدخل قوات الشرطة واعتقال عشرات الطلاب توسعت حالة الغضب لتمتد المظاهرات إلى عشرات الجامعات في الولايات المتحدة منها جامعات رائدة مثل “هارفارد” و”جورج واشنطن” و”نيويورك”، و”ييل”، ومعهد “ماساتشوستس” للتقنية.

واتسع الحراك الطلابي غير المسبوق بالولايات المتحدة لاحقا ليشمل جامعات بدول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند التي شهد جميعها مظاهرات داعمة لنظيراتها بالجامعات الأمريكية ومطالبة بوقف العدوان على غزة وبمقاطعة الشركات التي تزود إسرائيل بالأسلحة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING