الشارع المغاربي – تحت إشراف الهلال الأحمر: باخرة مساعدات من الجالية التونسية بفرنسا لقطاع غزة تصل اليوم قبل أن تُشحن في طائرات وتُرسل الى مطار العريش

تحت إشراف الهلال الأحمر: باخرة مساعدات من الجالية التونسية بفرنسا لقطاع غزة تصل اليوم قبل أن تُشحن في طائرات وتُرسل الى مطار العريش

قسم الأخبار

26 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: كشف رئيس الجمعية الدولية للتعاون والتنمية عبد الرحمان ولد الحاج اليوم الخميس 26 اكتوبر 2023 انه من المرتقب ان ترسو مساء اليوم في ميناء حلق الوادي بالعاصمة باخرة تحمل 30 طنا من مساعدات تبرعت بها الجالية التونسية بفرنسا لأهالي قطاع غزة.

وأضاف ولد الحاج في تصريح أدلى به لـ “وكالة تونس افريقيا للانباء” انه سيتم شحن المساعدات على متن طائرات لارسالها الى مطار العريش المصري ومنه الى معبر رفح في غضون 10 أيام.

وأكد أن المساعدات تتمثل خصوصا في معدات ومستلزمات طبية وأدوية متنوعة وحليب أطفال وكراس متحركة ومولّدات كهربائية وأغطية وخيام وملابس جديدة وحفاظات أطفال وغيرها من المساعدات العينية الأخرى.

وأشار ولد الحاج إلى أن البادرة الانسانية جاءت بالتعاون بين تنسيقيات جمعيات الجنوب التونسي في فرنسا والجمعية الدولية للتعاون والتنمية وتحت اشراف الهلال الأحمر التونسي معبّرا عن أمله في تسهيل الإجراءات الديوانية حتى تصل المساعدات الى مستحقيها في أقرب الآجال.

ولليوم الـ20 على التوالي يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها وادت الى استشهاد أكثر من 7000 فلسطيني بينهم 2704 أطفال و1584 سيدة و295 مسنا وأصابت عشرات الآلاف مخلفة إضافة الى ذلك أكثر من 1550 مفقودا تحت الأنقاض.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING