الشارع المغاربي – تركيا: انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية والتشريعية واردوغان يلغي أنشطته بسبب المرض

تركيا: انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية والتشريعية واردوغان يلغي أنشطته بسبب المرض

قسم الأخبار

27 أبريل، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: بدات صباح اليوم الخميس 27 افريل 2023 عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية والتشريعية التركية على المعابر الحدودية للمواطنين المسجلين بالخارج .

وأقامت اللجنة العليا للانتخابات صناديق اقتراع في المعابر المفتوحة مع بلغاريا واليونان.

وتستمر عملية التصويت في المعابر الحدودية على مدار 24 ساعة يوميا حتى يوم 14 ماي المقبل وهو اليوم الذي يتوجه فيه الناخبون في عموم البلاد إلى صناديق الاقتراع لانتخاب مرشحيهم.

ويتنافس على منصب الرئاسة الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان مرشحا عن تحالف الشعب بقيادة حزبي “العدالة والتنمية” و”الحركة القومية”

وكمال قليغدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري عن تحالف الأمة.

كما يخوض الانتخابات الرئاسية “محرّم إينجه” رئيس حزب البلد وسنان أوغان مرشحا عن تحالف “الأجداد”.

ويبلغ عدد من يحق لهم الانتخاب بالاستحقاق الرئاسي والبرلماني 64 مليونا و113 ألفا و941 ناخبا وفق اللجنة العليا للانتخابات.

وكان الرئيس التركي الذي كثف حملته لاعادة انتخابه قد اضطر الى الغاء انشطته المقررة ليوم امس الأربعاء واليوم الخميس بعد إصابته بإنفلونزا المعدة.

وقطع أردوغان البالغ من العمر 69 عاما أمضى منها عشرين في السلطة يوم الثلاثاء مقابلة تلفزيونية مباشرة قبل أن يعود ويعتذر متحدثا عن إصابته بـ”إنفلونزا المعدة”. وكتب على حسابه الرسمي على “تويتر” يوم امس الأربعاء “سأرتاح في المنزل بناء على نصيحة الأطباء”.

وتابع : “لسوء الحظ لن نتمكن من لقاء إخواننا من كيريكالي ويوزغات وسيواس الأربعاء. أعتذر للجميع” معددا مناطق في وسط الأناضول كان يفترض أن يلقي فيها كلمات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING