الشارع المغاربي – نقابة أطباء القطاع الخاص تطالب بتحويل نسبة الاقتطاع المخصّصة للتّأمين على المرض لـ"الكنام"

نقابة أطباء القطاع الخاص تطالب بتحويل نسبة الاقتطاع المخصّصة للتّأمين على المرض لـ”الكنام”

2 فبراير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: دعت النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص اليوم الخميس 2 فيفري 2023 سلطة الإشراف إلى تحويل كامل نسبة الاقتطاع المخصصة للتّأمين على المرض (6.75 بالمائة) الى الصّندوق الوطني للتأمين على المرض (الكنام).

وطالبت النقابة في بيان نشرته بصفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” في أعقاب مؤتمرها الثّالث عشر المنعقد أيّام 27 و 28 جانفي المنقضي بمواصلة إصلاح منظومة التأمين على المرض لتحقيق التّغطية الصحيّة الشاملة.

وأكدت على أهمية “وحدة الصف الاول حتى يكون المحور الأساسي لنظام صحّي عادل يضمن الوقاية والعلاج والنهوض بالصّحة ومتكامل مع كل المتدخلين في ميدان الصّحة” مشددة على “ضرورة العمل على إزالة التداعيات السّلبية والمجحفة للقرار 341-2019 المتعلق بتنظيم الدراسات الطبية”.

وعبرت عن حرصها على تفعيل الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص والتزامها بالدّفاع عن الأطبّاء الشبّان بعد التّخرج عبر تسهيلات تمويليّة وجبائيّة للانتصاب بالقطاع الخاص مع دعم إمكانيّة انتدابهم بالقطاع العمومي.

وشددت على تمسكها ب”إلغاء الأداء على القيمة المضافة على المرض، الذي يثقل كاهل المواطن، و يحشر الخدمات الصّحية مع الأنشطة التّجارية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING